برلمانيات

نواب: حسم الاستقالات الجلسة المقبلة وانتخابات تكميلية خلال شهرين

حماد: الجلسة المقبلة ستحسم استقالات العدساني والكندري والقويعان

عاشور: الكويت في وضع سيئ وانتخابات تكميلية خلال شهرين

تداعى نواب في مجلس الامة اليوم لبيان الوضع السياسي حول العديد من الامور المتعلقة بحسم استقالات النواب الخمسة من مجلس الأمة، حيث أكد النواب انه  سيتم حسم الاستقالات النيابية خلال الجلسة المقبلة المقرر عقدها في الخامس عشر من الشهر الجاري، مبينين انه سيتم إجراء انتاخابات تكميلية خلال شهرين لسد الاماكن الشاغرة بمجلس الامة.

فقد قال النائب سعدون حماد بأنه يتوقع أن تجري الانتخابات التكميلية على المقاعد الخمسة الشاغرة قبل أو خلال شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن المجلس سينظر في جلسته القادمة الاستقالات الثلاث فقط للنواب رياض العدساني، ود. حسين القويعان، ود. عبدالكريم الكندري.
وتابع قائلا: بالنسبة لاستقالتي النائبين علي الراشد وصفاء الهاشم فلم تكن المدة اللائحية لهما اكتملت وهي مرور 10 أيام من موعد تقديمها وبالتالي تنظران في الجلسة بعد المقبلة.
وأوضح حماد ان الجلسة المقبلة للمجلس سوف تحسم قبول الاستقالات الثلاثة فقط.

بدوره قال النائب صالح عاشور ان البلاد تعيش في وضع سياسي سيئ مليء بالتجاذبات السياسية، ومما لا شك فيه أن الكويت مقبلة على انتخابات تكميلية إلا أن الاختلاف يكون على توقيتها، وقال اما ما يجري خلال الشهرين المقبلين او بعد الانعقاد الحالي.

وأوضح عاشور انه حتى الوقت الحالي لم يتم تحديد موعد لإجراء الانتخابات التكميلية، لاسيما ان البعض يدعمون إجراءها خلال فترة الشهرين من قبل الاستقالة بينما آخرون يرون من الأفضل ان تؤجل إلى دور الانعقاد القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.