أهم الأخباربلدي

المجلس البلدي: “كود” بناء موحد للمناطق الصناعية

ناقشت لجنة فريق عمل المناطق الصناعية في المجلس البلدي في اجتماعها اليوم وضع لائحة و(كود) بناء موحد بهدف فصل لائحة بناء المناطق الصناعية الجديدة عن لائحة بناء المناطق الصناعية الحالية شاملة المناطق الصناعية والتجارية والخدمية.
وقال رئيس الفريق العضو فهد الصانع في تصريح صحافي ان نظام البناء المقترح لن يخرج في تحديد مناطق المنشأت الصناعية الجديدة عن المناطق التي يسمح بالتراخيص الصناعية فيها من قبل الهيئة العامة للصناعة بالمنطقتين الشرقية والغربية.
وأضاف الصانع ان المناطق الصناعية التي تعمل بنظام التراخيص الحالي هي مناطق الشعيبة الصناعية وصبحان وأمغرة والصليبية والشدادية والنعايم موضحا انه تم الوضع بعين الاعتبار المرونة في اضافة مناطق جديدة مستقبلا.
وذكر ان النظام المقترح حدد نسبة 100 بالمئة في بناء السراديب اضافة الى السماح بعمل اكثر من سرداب في حين ستكون نسبة البناء الاخرى في من مساحة القسيمة تصل الى نسبة 80 بالمئة.
وبين ان اللائحة الجديدة تستثني نسب بناء المباني التي تقتضي طبيعة العمل فيها اخذ احتياطات وقائية خاصة بالحريق شريطة موافقة الادارة العامة للاطفاء اضافة الى نسبة البناء في الميزانين ستصل الى 80 بالمئة.
وأشار الى أن الجهاز التنفيذي في البلدية يقوم حاليا بوضع التعديلات النهائية على المقترح الخاص بإشتراطات ومواصفات الأبنية في المناطق المحددة من قبل الهيئة العامة للصناعة لافتا الى ان الادارة العامة للاطفاء ستضع هي الاخرى الاشتراطات الوقائية النهائية الخاصة بالحريق.
وذكر ان اللجنة ستعقد اجتماعا آخر 28 مايو الجاري لتحديد المعوقات التي ستواجه اللائحة الجديدة و ستتم دعوة الجهات الحكومية ذات الصلة للمشاركة في الاجتماع لتحديد المسار الصحيح لتحقيق الهدف المنشود.(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.