رياضة محلية

“الاعلام الرياضي في الكويت” اصدار حديث يوثق مسيرة الاعلام الرياضي في البلاد

صدر حديثا كتاب للاعلامي الرياضي الكويتي زيد زياد السربل بعنوان (الاعلام الرياضي في دولة الكويت – تاريخ وانجازات) يوثق مسيرة الاعلام الرياضي في البلاد و أبرز رجالاته منذ بداياتها في ثلاثينيات القرن الماضي حتى مطلع العام الحالي.

ويقع الكتاب في 320 صفحة من القطع المتوسط ويسجل تاريخ الحركة الاعلامية الرياضية الكويتية الحافل بالعطاء والانجازات عبر مراحله المتعاقبة على المستويات المحلية والاقليمية والدولية منذ أن بدأت مسيرة الحركة الاعلامية عام 1928 وحتى مطلع 2014.

وتصدر الكتاب كلمة لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أعرب من خلالها عن الشكر والتقدير لكل الجهود الكويتية المخلصة التي ساهمت ولا تزال تساهم في إعلاء شأن دولة الكويت في المحافل والمجالات كافة ومنها الاعلام الرياضي الذي تتواصل نجاحاته عاما بعد عام.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تقديمه للكتاب ان الكويت حققت قفزات متلاحقة خلال مسيرة رجال الصحافة و الاعلام الناجحة بأنواعها كافة ومنها الاعلام الرياضي جيلا بعد جيل وعلى امتداد مسيرته الطويلة الملأى بالعطاء والانجازات والتي تجاوزت 70 عاما.

وأضاف ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مقدمة الشخصيات الكويتية التي أثرت مسيرة الاعلام ونجاحه من خلال حرص سموه على وضع الكويت فوق اي اعتبار ومواكبة الاعلام بكل مجالاته و منها الرياضي للتطورات التقنية العالمية.

وذكر ان سموه حث على نشر الثقافة الرياضية وترسيخ القيم التربوية والاجتماعية والصحية ومحاربة التعصب الرياضي وشغب الملاعب والكسب المادي غير المشروع ومكافحة المنشطات مع اثراء روح المنافسة الشريفة مستفيدين من الدستور الذي كفل حرية التعبير للجميع الى جانب التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد أن الاعلام الرياضي في الكويت سيظل رائدا وعلى قدر من المسؤولية الوطنية باعتباره النافذة التي تطل منها الحركة الرياضية على الآخرين والعين الناقدة لتصحيح الأخطاء والمرآة التي تعكس المنجزات الوطنية والناقل للصورة المشرقة لكل ما حوله.

وأشاد الشيخ سلمان الحمود بالمبادرة القيمة باعداد هذا الكتاب الوثائقي المتخصص الذي يحفظ هوية و تاريخ الإعلام الرياضي في الكويت والذي يعطي الجيل الجديد الحافز لمواصلة المسيرة.

من جانبه قال الاعلامي السربل الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس التحرير للشؤون المحلية في وكالة الانباء الكويتية (كونا) في تصريح صحافي اليوم ان الكتاب يعتبر باكورة انتاجه الفكري والادبي ويتضمن سجلا متكاملا بالكلمة والصورة للمراحل التي مر بها الاعلام الرياضي ووسائله المختلفة والانجازات التي حققها على مر السنين.

وأضاف ان الكتاب تطرق في طياته الى أبرز الاعلاميين الرياضيين في الكويت الذين نذروا أنفسهم للعمل في مهنة المتاعب من أجل خدمة الاعلام الرياضي وتركوا بصمات لاتمحى في مسيرته بالاضافة الى آراء كبار النقاد في الاعلام الرياضي العربي.

وذكر انه حرص على اهداء كتابه إلى كل من ساهم في بناء صرح الاعلام الشامخ ووحدة وعزة الكويت الغالية وفي مقدمتهم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

ولفت الى أنه أهدى كتابه ايضا الى كل من ساهم في صناعة الحاضر من أصحاب الكلمة الهادفة والمعبرة ممن سعوا الى بناء مستقبل مشرق والذين سخروا ويسخرون أنفسهم لخدمة الكويت من القيادات الاعلامية والرياضية ورجال الإعلام الرياضي والى كل محبي الرياضة.

وأعرب السربل عن فخره بأن يقدم الى المكتبة الرياضية من خلال هذا الكتاب وثيقة جديدة حافلة بالمعلومات والبيانات للمراحل التي مر بها الاعلام الرياضي على امتداد مسيرته الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.