عربي و دولي

دمشق تمنع الهيئات الدولية المعنية بالعمل الانساني من الاتصال بالجهات السياسية في سوريا

 أعلنت الحكومة السورية اليوم أنها ستمنع الهيئات الدولية المعنية بالعمل الانساني من الاتصال بأي جهة سياسية في البلاد.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية السورية كندة الشماط التي تترأس اللجنة العليا للاغاثة في تصريح صحفي ان الجهات السورية المعنية ستمنع العاملين في الحملات الاغاثية القادمة لسوريا من التعامل او التواصل مع أي جهة سياسية منعا لتسييس العمل الانساني.

ولفتت الى ان برنامج الغذاء العالمي تحدث أنه سيزود سوريا بمساعدات لحوالي 5ر4 مليون مواطن سوري لكن في الحقيقة تم التأكد ان الكثير من المواد لم تدخل سوريا اساسا.

وفي سياق متصل كشفت الشماط عن تعاون مع وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بموجب اتفاق مع منظمة التحرير الفلسطينية البدء بادخال 500 سلة غذائية في اليوم الواحد لمخيم (اليرموك) جنوب العاصمة السورية والذي يقطنه قرابة 40 الف نسمة.

وقالت انه سيتم مستقبلا تنظيم ادخال ثمانية الاف سلة غذائية شهريا الى داخل المخيم وعلى مدار 10 ايام خلال الشهر لضمان السرعة في العمل.

وفي المجال العسكري تشهد معظم جبهات القتال في سوريا اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة من طرف والقوات النظامية من طرف اخر اضافة الى الاشتباكات بين تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) من جهة وكتائب المعارضة المناوئة له في دير الزور شرق البلاد وسط نزوح كبير للسكان المدنيين من قرى المنطقة الذين يقدر عددهم باكثر من 100 الف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.