محلي

الهيئة الخيرية وبيت الزكاة يوقعان عقد انشاء ثلاث قرى سكنية بباكستان

وقعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وبيت الزكاة هنا اليوم عقد بناء ثلاث قرى سكنية نموذجية في باكستان لإنشاء 600 منزل مع مرافقها وخدماتها في مدة اقصاها 24 شهرا.

وقام بتوقيع العقد رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق ومدير عام بيت الزكاة ابراهيم الصالح بحضور سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج.

وقال مدير عام بيت الزكاة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بيت الزكاة ومن منطلق حرصه على تفعيل دوره الخيري والإنساني والإغاثي لنجدة المستغيثين والمنكوبين في جميع دول العالم قام بتوقيع العقد مع الهيئة للاشراف على تنفيذ إنشاء ثلاث قرى سكنية في باكستان.

من جهته قال مدير عام الهيئة بالوكالة الدكتور عثمان الحجي ل (كونا) انه وعلى هامش افتتاح القرية الكويتية النموذجية الخاصة باللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وتسليم تبرع سمو امير البلاد المكون من 1000 بيت مع ملحقاته الى اللاجئين السوريين ارتأينا توقيع العقد في هذه الاجواء وهو يشمل التنفيذ والاشراف على بناء ثلاث قرى تحتوي كل واحدة منها على 200 بيت وملحقاتها ومدرستين ومركز صحي ومسجد.

واضاف ان “المشروع الذي سيساهم في ايواء المتضررين من فيضان باكستان عام 2010 كان قد اتفق عليه في السابق ثم تأجل حتى يكون واضح المعالم ثم قمنا بإعادة احيائه من جديد”.

وذكر ان بيت الزكاة يعتبر حليفا استراتيجيا للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في كل ما يتعلق بمشاريع اغاثية ومساعدات.

وفي سياق آخر قال الحجي ان رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية وقع ايضا في عمان الدفعة الاولى لمشروع انشاء الف بيت للاجئين السوريين في منطقة (كلس) التركية الحدودية وهي “نتاج بادرة طيبة تحدث لأول مرة في العمل الخيري وهو العمل المشترك للجمعيات الخيرية الكويتية والجهات الحكومية” تحت مظلة واحدة يرأسها الدكتور عبدالله المعتوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.