بلدي

المجلس البلدي يناقش آثار زراعة اشجار الكونوكاربس على المباني والبنى التحتية

ناقشت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي في ورشة عمل خاصة “آثار زراعة اشجار الكونوكاربس على المباني والبنى التحتية” بمشاركة ممثلين عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة الاشغال العامة والجهاز التنفيذي في بلدية الكويت.

وقال عضو المجلس عبدالله الكندري في تصريح صحافي عقب انتهاء اليوم ان اللجنة بحثت مع ممثلي الجهات المختلفة ذات الصلة اصدار قرار يقضي بمنع زراعة هذه الشجرة في حرم الطرق والشوارع العامة حتى لا تؤثر بصورة سلبية على البنى التحتية الموجودة اسفل الطرق مثل شبكات الصرف الصحي وخطوط الهاتف.

واضاف ان الجهات الحكومية المشاركة في الورشة اكدت خطورة زراعة هذا النوع من الاشجار “لكن دون ان يقدموا دراسة حقيقة تثبت ذلك ” لافتا الى ان المشاركين اوضحوا ان خطورة زراعة هذا النوع من الاشجار تكمن في المناطق السكنية دون ان يكون هنالك خطر على الاماكن الصحراوية.

وذكر ان وزارة الاشغال العامة اصدرت في وقت سابق دراسة تشير الى الآثار السلبية لهذا النوع من الاشجار خصوصا ان شجرة (الكونوكاربس) تبحث عن المياه في اعماق التربة وتمتد جذورها عميقا في الارض ما يتسبب في مشكلات كبيرة لتمديدات الصرف الصحي.

واوضح ان الورشة اوصت بضرورة قيام معهد الكويت للابحاث العلمية باجراء دراسة علمية حول مدى تأثير زراعة (الكونوكاربس) على البنية التحتية اضافة الى تكليف ادارة البيئة في البلدية بضرورة متابعة هذه القضية مع الهيئة العامة للبيئة وتزويد المجلس البلدي بتقرير حول نتائج هذه الدراسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.