محلي

ادارة القنصلية تصدر الارشادات الخاصة للمواطنين الراغبين في السفر

أصدرت الادارة القنصلية في وزارة الخارجية اليوم الارشادات الخاصة التي يتعين على المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر الى دول خارج الكويت الالتزام بها. واكد مدير الادارة القنصلية في وزارة الخارجية السفير طلال الفلاح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة قرب موسم السفر أهمية حصول المواطنين الكويتيين على تأشيرات الدخول (الفيزا) للدول الاجنبية التي تفرض هذه التأشيرات قبل السفر بوقت كاف ومراجعة تاريخ انتهاء جواز السفر قبل مغادرة البلاد واشار الى ضرورة “الحرص على سريان جواز السفر لفترة لا تقل عن ستة اشهر وذلك التزاما بقوانين بعض الدول والمحافظة على جواز السفر والحرص على وضعه في مكان امن لما لهذه الوثيقة من اهمية”.

ودعا الى مراعاة الشروط الخاصة بتأشيرة الدخول (الفيزا) لدول الاتحاد الاوروبي والتي تشدد على اهمية استخراج التأشيرة من سفارة اول بلد سيتم التوجه اليه مشددا على ضرورة ان يكون غرض الزيارة مطابقا لنوع تأشيرة الدخول التي تمنح من السفارة.

وشدد على ضرورة عمل تأمين صحي خاص وذلك لتجنب التكاليف الباهظة للعلاج ولاسيما في الحالات الطبية الطارئة داعيا المواطنين الراغبين بالسفر الى اي دولة الى التصريح عن المبالغ الموجودة معهم حسب قوانين الدولة المتوجهين اليها. واكد اهمية احترام قوانين شركات الطيران التي تفرض قيودا فيما يتم ادخاله الى الطائرة وذلك التزاما بالتشريعات المنظمة لعملية الطيران والتي تفرضها منظمة النقل الجوي (الاياتا).

ودعا المواطنين الى عدم اصطحاب العمالة المنزلية (الخدم) اثناء السفر الا في حالات الضرورة اضافة الى مراعاة تعليمات وقوانين الجمارك في كل بلد والى الابتعاد عن اماكن التجمعات خاصة في الدول التي تعاني من اضطرابات سياسية وغيرها.

وقال السفير الفلاح انه في حالات الطوارئ يرجى التواصل مع بعثة دولة الكويت او الاتصال بالرقم المرسل من قبل البعثة برسالة نصية عند وصول المواطن لأي دولة يوجد بها بعثة لدولة الكويت.

واوضح ان “وزارة الخارجية تؤكد على اهمية قيام المواطنين في ظل تكنولوجيا المعلومات بالبحث عن طريق شبكة الانترنت عن اهم البيانات والمعلومات عن وجهة السفر”.

واضاف ان الوزارة تؤكد ايضا على ان المواطن خير سفير لبلاده في الخارج وهذا ما يجب ان يتجلى في تصرفاته واحترامه لقوانين الدول الاخرى وهو ما يعكس بدوره الصورة المشرفة والمعروفة عن المواطن الكويتي في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.