محلي

“الكهرباء”: 35 ديناراً بدل خطر لشاغلي الوظائف الهندسية بـ”الهوائية”

وافق ديوان الخدمة المدنية في كتابه الموجه الى وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار على استحقاق الموظفين الشاغلين للوظائف الهندسية ذات الطابع الهندسي بقسم انشاء الخطوط الهوائية التابع لادارة الانشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية لبدل الخطر بفئة (35) دينارا شهريا وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2012/13).

واوضح الديوان في كتابه انه قام بدراسة الموضوع مع بالاشتراك مع ادارة الصحة المهنية بوزارة الصحة للوقوف على مدى تعرض هؤلاء الموظفين للخطر اثناء ممارستهم لاعبائهم الوظيفية المكلفين بها حيث افادت وزارة الصحة المهنية بموجب كتابها رقم 122 المؤرخ في 2014/1/26 المرفق بكتاب وزارة الصحة رقم (9549) المؤرخ في 2014/3/18 بأن طبيعة عمل هؤلاء الموظفين تعرضهم للخطر بدرجة قد تسبب لهم الضرر ماعدا الموظفين الشاغلين للوظائف التالية (رئيس قسم – مهندس اختصاصي ميكانيكي – مهندس اول صناعة –مهندس اول مدني – مهندس اول ميكانيكي – مهندس مبتدئ ميكانيك –مهندس مدني – مهندس ميكانيك – مشرف صناعة – مساعد مهندس مدني – فني ثالث مدني – مساعد مهندس مدني) فهؤلاء لاتعرضهم وظائفهم للخطر بدرجة تسبب لهم الضرر الصحي.

واشترط الديوان لصرف البدل ان يتم الصرف اعتبارا من تاريخ موافقته وان يستمر الموظف بنفس مجاله الوظيفي ووقف صرف البدل في حال انتقال الموظف لادارة او مركز او عمل اخر.

جدير بالذكر ان وكيل وزارة الكهرباء المهندس احمد الجسار كان قد خاطب الديوان بكتاب رسمي في 2013/3/10 بشأن طلب الموافقة على منح بدل خطر لعدد من الموظفين شاغلي الوظائف الهندسية وذات الطابع الهندسي العاملين بقسم انشاء الخطوط الهوائية التابع لادارة الانشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية.

واستغربت مصادر في الوزارة من تناقض قرار الصحة المهنية المذكور الذي اعترف بخطورة اعمال هذه الفئة في حين يرفض استحقاق الاعمال الشاقة عليهم وعلى الفنيين العاملين في المحطات والذين يشابه عملهم عمل زملائهم في الشبكات بل يزيد خطورة.

وتمنت المصادر من المسؤولين في الصحة المهنية والتأمينات وديوان الخدمة المدنية اقرار الاعمال الشاقة وبدل الخطر على المستحقين في جميع القطاعات لخلق نوع من المساواة بين جميع العاملين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.