عربي و دولي

أردوغان: لم يعد في تركيا برلمان يخضع للتهديدات

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، خطاب رئيس اتحاد المحامين الأتراك، “متين فيض أوغلو”، مؤكدا أنه “لم يعد في تركيا برلمان يخضع للتهديدات كما في السابق”، لافتاً إلى أنه “بالإضافة إلى إسهاب “فيض أوغلو” غير اللائق في الكلام، وتطرقه إلى مواضيع شتى لا دخل لها بمناسبة فإن كثيرا من الأمور التي سردها وساقها كاتهامات للحكومة كانت عارية عن الصحة”.

وقال أردوغان خلال الاجتماع التقييمي والاستشاري الثاني والعشرين لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بولاية أفيون: “إن قلة الاحترام التي استهدفت كبار المسؤولين ورجال الدولة (خلال كلمة رئيس اتحاد نقابات المحامين أمس) ليست موجهة ضد شخصية بعينها، وإنما أساس لا يتغير في عقلية ما”.

مضيفاً “نحن نشارك في احتفالات الذكرى السنوية بكل تفهم ورحابة صدر إلا أن البعض يعتبر هذه الاحتفالات فرصة تمكنه من تأنيب الطبقة السياسية”، وتابع: “من أين لهم هذه الجرأة، ليس لديهم الحق في الإشارة بأصابعهم مهددين الشخصيات المنتخبة، هذا كان ديدن من قبلهم ولكن ذلك بات من الماضي”.

وأضاف أردوغان: “يخرج علينا رئيس اتحاد نقابات المحامين من على منبر المحكمة الإدارية العليا ليحدث بأسماء من قضى خلال المظاهرات محاولا استغلال هذه الحوادث، ويعود ليكرر ما جرى مع “بركين إلوان” (الفتى الذي مات بعد غيبوبة طويلة إثر إصابته بفارغ قنبلة مسيلة للدموع في أحداث تقسيم) والادعاءات بأنه كان خارجا ليأتي بالخبز، كل شيء واضح للعيان، متسائلاً “وهل من يذهب لجلب الخبز يضع القناع ويحمل المقلاع ؟ “

واتهم رئيس اتحاد نقابة المحامين بـ”نقل كلام وسائل الإعلام المغرضة” التي اعتبرها بأنها “تحاول استثمار حالات الموت لتحقيق غاياتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.