محلي

البرلمان الكوري الجنوبي يدعو الى تفعيل العلاقات مع الكويت

اشاد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكورية الجنوبية – الكويتية ورئيس لجنة السياسات الوطنية في البرلمان الكوري كيم جونغ هون بمستوى العلاقات الكويتية – الكورية داعيا حكومة البلدين لتفعيلها على كافة الصعد.

وجاء في بيان صادر عن سفارة دولة الكويت في سيؤول تسلمته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هون اعرب خلال اجتماعه مع سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي في مقر البرلمان عن الامل بأن يتم تفعيل العلاقات بين الطرفين في مجالات الصحة والتعليم والمشاريع الاستثمارية المشتركة.

وأكد عزمه انشاء منتدى اقتصادي كوري – شرق أوسطي يهدف الى تفعيل العلاقات الاستثمارية بين جمهورية كوريا ودول منطقة الشرق الأوسط.

واعرب عن الأمل بأن يعقد الاجتماع الأول لهذا المنتدى في دولة الكويت مؤكدا أن هذا المنتدى سيضم العديد من رجال الأعمال من كلا الجانبين وسيكون له نتائج ايجابية على اقتصاديات كل من كوريا الجنوبية ودول الشرق الأوسط.

من جانبه ثمن السفير البديوي العلاقات الكويتية – الكورية مشيدا بالدور الذي يؤديه البرلمان الكوري في تفعيل العلاقات.

واعرب عن رغبة دولة الكويت في توطيد علاقاتها مع جمهورية كوريا من خلال فتح قنوات تعاون في مجالات جديدة تهدف الى زيادة استفادة الشعوب بشكل مباشر.

يذكر أن لجنة الصداقة البرلمانية الكورية الجنوبية – الكويتية أنشأها النائب كيم في عام 2006 وتهدف الى توطيد العلاقات ما بين الشعبين الكوري الجنوبي والكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.