محلي

“نست” الكويتية تسدد رسوم الطلبة السوريين الدارسين في الاردن

أعلنت مجموعه (نست) الكويتيه لتعليم الأطفال وبالتنسيق مع جمعيه الهلال الأحمر الكويتي عن تسديد الرسوم الدراسية الجامعية لعدد من الطلبة السوريين الدارسين في الاردن.
وقال موفد الهلال الأحمر الكويتي الي الاردن خالد الزيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذا المشروع الإنساني يهدف الى اعادة الطلبة السوريين الى مقاعد الجامعات.
وأوضح الزيد ان الهلال الأحمر الكويتي ومجموعة (نست) الكويتيه لتعليم الأطفال بادروا بهذا المشروع “انطلاقا من مبادئ الحيادية وعدم التحيز والإنسانية والتي اتخذ منها مسارا ووصفا لعمله ومسيرته”.
وبين ان هذا المشروع الإنساني التعليمي العاجل الذي خصص لمساعدة تلك الفئة يهدف الى الاسهام في تخفيف وطأة الكارثة على الطلبة السوريين ومد يد العون لهم مشيدا ب”الدور الكبير لرئيس مجلس ادارة جمعيه الهلال الأحمر الكويتي برجس حمود البرجس بتقديم كل اوجه الدعم للاشقاء السوريين”.
وشدد الزيد على اهميه التعليم كمصدر أساسي لتطوير المجتمع يزود الطلبة بمهارات تؤهلهم للنجاح في حياتهم العلمية والعملية والاجتماعية.
واشاد بتعاون الجامعات الاردنية في تسهيل مهمة الوفد وعمليه تسجيل الطلبه السوريين والتي تتضمن جامعه الحسين وجامعه الزيتونة الخاصه وجامعه جدراه الخاصه وجامعه البلقاء التطبيقية وكليه معان وكليه الزرقاء.
وأكد الزيد استعداد الجمعية لتبني جميع مشاريع الدعم والمساعدة الانسانية للمحتاجين في مختلف الأماكن مبينا ان الجمعية سخرت جميع امكاناتها لاغاثة الشعب السوري في كافه الميادين الانسانية وتقديم العون لهم في الظروف القائمة.
واوضح ان مبادرة مجموعة (نست) “تستكمل جهود خيرة من محسنين ومتبرعين كويتيين لبوا نداء الإنسانية بمد يد العون للأشقاء السوريين من خلال قوافل خير تتواصل منذ اندلاع الأزمة استجابة لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بإغاثة الشعب السوري الشقيق في محنته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.