عربي و دولي

اسرائيل تنفي قيامها باي اعمال تجسس في الولايات المتحدة

نفى السفير الاسرائيلي السابق في الولايات المتحدة مايكل اورن اليوم قيام اسرائيل باي اعمال تجسس في الولايات المتحدة.

واكد اورن في تصريحات نقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية اليوم “انه لاصحة للانباء التي تحدثت عن استدعاء مكاتب الامن القومي الامريكي (اف بي آي) دبلوماسيين اسرائيليين في الولايات المتحدة لتحذيرهم وتوبيخهم لقيامهم بأعمال تجسس”.

ووصف اورن التعاون الاستخباري بين اسرائيل والولايات المتحدة بأنه “لا مثيل له” مشددا على انه “لا صحة للمزاعم التي تحدثت عن استشراء عمليات التجسس الاسرائيلي في الولايات المتحدة”.

وفي ذات السياق علق على تقرير اخر نشرته مجلة (نيوزويك) الامريكية الخميس الماضي اكدت فيها ان “عمليات التجسس الاسرائيلي في الولايات المتحدة شهدت نشاطا تجاوز كل الخطوط الحمر بين الاصدقاء”.

ويسود اسرائيل اعتقاد بأن نشر هذه الانباء جاء في اعقاب التردي غير المسبوق في علاقات تل ابيب مع الولايات المتحدة والتي شهدت في الشهور الاخيرة تراجعا لم تشهد مثيلا له منذ بداية التسعينيات.

وجاء هذا بعد تصريحات نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن وزير الخارجية الامريكي جون كيري توقع فيها “ان تتحول اسرائيل الى دولة فصل عنصري حال فشلت المفاوضات مع الفلسطينيين”.

ودعم هذا الاعتقاد تصريحات المبعوث الامريكي الخاص للمفاوضات مارتين انديك قبل ايام قال فيها ان “استمرار الاستيطان ساهم في انهيار العملية السلمية في منطقة الشرق الاوسط”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.