عربي و دولي

الشرطة الصينية تعتقل 200 شخص بتهمة نشر الارهاب

 اعتقلت الشرطة الصينية خلال الاسابيع الماضية اكثر من 200 شخص في منطقة (شينجيانغ) ذات الغالبية المسلمة بتهمة نشر “اشرطة فيديو ارهابية”.

وذكرت صحيفة (غلوبال تايمز) الصينية اليوم انه منذ نهاية مارس الماضي وجدت السلطات في منطقة (شينجيانغ) 2229 رابط انترنت ذي صله بنشر الارهاب والقت القبض على 232 شخصا بتهمة بث أشرطة فيديو تروج للارهاب عبر الانترنت والأجهزة المحمولة.

وقال تقرير نشرته الصحيفة ان صفحات الانترنت و”غرف الدردشة” اصبحت تستخدم بهدف نشر الفكر المتطرف الذي يؤدي الى الاعمال الارهابية.

واضافت الصحيفة ان حكومة منطقة (شينجيانغ) شددت رقابتها على الانترنت سعيا منها لمنع نشر رسائل صوتية أو أشرطة فيديو “تروج للعنف أو الارهاب”.

وتزايدت سلسلة الهجمات في الاماكن العامة في منطقة (شينجيانغ) حيث شهد ابريل الماضي مصرع ثلاثة أشخاص واصابة 79 اخرين اثر انفجار قنبلة في محطة للقطارات في المنطقة.

وارتكب مسلحون مجزرة في شهر مارس استخدموا فيها السكاكين قتل فيها 29 شخصا وجرح 143 اخرون في محطة للقطارات واتهمت بها السلطات المحلية الانفصاليين الايغور بينما قتل 24 شخصا من مثيري الشغب في يونيو الماضي بنفس المنطقة.

يذكر ان نسبة 5ر41 في المئة من تعداد سكان منطقة (شينجيانغ) البالغ عددهم 21 مليون نسمة هم من عرقية (الايغور) المسلمة التي تقطن المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.