محلي

“ألكسو” تشيد بدور الكويت في دعم اعمال ومشاريع المنظمة

اشاد مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور عبدالله المحارب هنا اليوم بدور دولة الكويت في دعم الاعمال والمشاريع التي تقوم بها المنظمة.

وقال المحارب ان الكويت من أكبر الدول المساهمه ماديا ومعنويا في اعمال ومشاريع المنظمة ولها اسهامات كثيرة تهدف إلى الحفاظ على الهوية العربية ودعم المبادئ التي تجمع العرب وتشجع على تطوير التعليم والثقافة والبحث العلمي.

واشار الى ان المنظمة التابعة لجامعة الدول العربية سعت منذ انشائها إلى تجسيد الارادة العربية والرغبة الجماعية في تحقيق الوحدة الفكرية في الوطن العربي من أجل تطوير المجتمع العربي وتقدمه وتعزيز انتاج المعرفة والانتفاع بها في البلدان العربية.

وبين المحارب ان المنظمة بدأت بعمل تغييرات عديدة من حيث الإدارة والمشروعات الثقافية وتطويرها كي تعود لتحقق الأهداف المرجوة منها مشيرا الى التغييرات في العديد من الإدارات التنظيمية والقيادات ومنها ادارة البحث العلمي واعادة احياء إدارة الاتصال والمعلومات المهمة.

وذكر انه في مطلع عام 2014 بدأت المنظمة بتطوير مشروعاتها الثقافية ومنها (محاضرة ألكسو الشرفية) التي يتم القاءها في عدد من الدول العربية اضافة الى (أمسيات ألكسو الثقافية) التي تحتضن المبدعين الموسيقيين من شتى بقاع العالم العربي.

واضاف ان هناك ايضا مشروع (القضايا الثقافية) التي تتناول موضوعات متنوعة تهم المواطن والمثقف العربي مثل تطوير التعليم والتراث و”الربيع العربي” والتي يقدمها المبدع العربي عن طريق مطبوعات ترعاها وتنشرها المنظمة.

واعلنت (ألكسو) هنا الليلة الماضية الاعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى للدورة الثانية للجائزة العربية للتراث لعام 2014 من اصل 56 عملا شاركت في الجائزة لهذا العام وذلك في حفل اقيم برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وحضور الدكتور المحارب.

وتأسست (الكسو) في يوليو 1970 وتضم في عضويتها 22 دولة عربية كانت جزر القمر الدولة الأخيرة التي انظمت اليها عام 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.