محلي

الكويت تستضيف غدا اجتماعات الدورة الـ33 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

قال مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية شاكر عوض اليوم ان الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ستبحث في أعمال دورتها ال33 هنا غدا عددا من الموضوعات المهمة.

واوضح عوض في تصريح صحافي انه سيتم خلال الاجتماعات التي تستضيفها الكويت حتى 14 من الشهر الجاري بحث ودراسة تلك الموضوعات من قبل وفود الدول الأعضاء المشاركة تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنها من قرارات وتوصيات تتناسب مع اهميتها وتأثيراتها.

وذكر إن أبرز الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال تشمل خطة عمل المنظمة لعامي 2015 – 2016 ومتابعة سير العمل في تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين 2005 – 2025 ومتابعة تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة التنفيذية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي 2011 – 2016.

واضاف عوض انه سيتم ايضا متابعة تنفيذ البرنامج العربي للأحياء المائية والبنوك العربية الاقليمية للموارد الوراثية النباتية وخطة العمل المشتركة حول التنمية الزراعية والامن الغذائي في افريقيا والعالم العربي.

واشار الى اطلاع اعضاء الجمعية على سير العمل في الشبكة العربية للموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة واستحداث البرنامج العربي للاحصاءات الزراعية والسمكية والقانون الاسترشادي العربي الموحد للصيد البحري وحماية الاحياء المائية.

وأوضح عوض أنه سيتم خلال الاجتماعات الذي سيحضرها كل من وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير ورئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة جاسم البدر وبمشاركة عدد من وزراء الزراعة العرب تقييم مستوى الأداء في تنفيذ قرارات الجمعية العامة للمنظمة في دورتها ال32 التي عقدت بسلطنة عمان 2012.

وبين ان الاجتماعات ستستعرض اوضاع الزراعة العربية ومؤشرات التنمية الزراعية فيها من خلال الاطلاع على تطورات أداء قطاعات الزراعة في الدول العربية وما تم تحقيقه من انجازات في تنفيذ المشروعات القومية والمشتركة والقطرية التي تضمنتها خطة عمل المنظمة لعام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.