عربي و دولي

وزير خارجية ألمانيا: لن نأخذ نتائج استفتاء شرق أوكرانيا على محمل الجد

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم ان حكومة بلاده “لا تأخذ نتائج استفتاء شرق أوكرانيا على محمل الجد” معتبرا الاستفتاء الذي اجراه انفصاليون مؤيدون لروسيا يوم امس في اقليمي (دونيتسك) و(لوهانسك) الأوكرانيين “غير شرعي”.

ونقلت وزارة الخارجية الألمانية عن الوزير الاشتراكي الديمقراطي قوله في بروكسل ان “الصور التي وصلتنا عن هذا الاستفتاء وكذلك النتائج التي اعلنت اليوم تشير الى انه لا يجب علينا ان نأخذ هذا الاستفتاء ونتائجه على محمل الجد”.

واضافت الوزارة ان شتاينماير سيبدأ غدا زيارة الى أوكرانيا حيث سيجري مباحثات في العاصمة كييف قبل الانتقال الى الأجزاء الشرقية للاطلاع على الوضع هناك عن كثب.

وذكر شتاينماير ان “الهدف الرئيسي من وراء هذه الزيارة هو اقناع الجانبين بضرورة اللجوء الى الحوار من اجل نزع فتيل الأزمة والتصعيد الذي راح ضحيته قتلى وجرحى كثيرين فلا بديل عن بناء الجسور الان بين طرفي النزاع”.

وجدد موقف حكومة بلاده المؤيد لفرض عقوبات اضافية ضد موسكو في حال فشلت الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة في ال25 من مايو الجاري قائلا “اذا فشلت هذه الانتخابات فاننا سندرس فرض عقوبات جديدة ضد موسكو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.