عربي و دولي

الجامعة العربية تطلق “جرس إنذار” بمعاناة الشعب الفلسطيني في ذكرى “النكبة”

أطلقت جامعة الدول العربية هنا اليوم ” جرس إنذار” بشأن الظروف بالغة القسوة التي لا يزال يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل احتلال إسرائيلي يمعن في سياسة الاستبداد والتوسع الاستيطاني.

وحذرت الجامعة في بيان بمناسبة ذكرى (النكبة) من التسارع في تهويد مدينة القدس الشرقية المحتلة والمساس بمقدساتها واستهداف المسجد الأقصى المبارك مصحوبا بتطهير عرقي علني وصامت خاصة في المدينة المقدسة ومناطق الأغوار الفلسطينية.

وأشار إلى استمرار هدم البيوت وحرق الأشجار وشق الطرق الالتفافية العنصرية واعتقال الأطفال والشيوخ والنساء والشباب ومواصلة التنكيل بقرابة خمسة آلاف أسير من المناضلين لنيل الحرية والانعتاق من الاحتلال الجائر.

وقالت الجامعة إن كل ذلك يشكل محاولة لاستمرار الاحتلال الذي تراوغ إسرائيل لإنهائه وتواصل وضع كافة العراقيل لإفشال جميع الجهود ولاسيما الأمريكية لإنجاح المفاوضات بإعلانها مزيدا من التوسع الاستيطاني مع استباحة المسجد الأقصى باقتحامات يومية.

ووجهت تحية ” اكبار واجلال للشعب الفلسطيني الصامد على أرضه المناضل لإنهاء الاحتلال لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية” في ذكرى (النكبة) مطالبة المجتمع الدولي بأن يرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وأن يتخذ خطوات فاعلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية المحتلة على حدود الخامس من يونيو 1967.

وأكدت أن السلام لن يتحقق في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين حلا عادلا وفق ما نصت عليه مبادرة السلام العربية وقرار الجمعية العامة وما تضمنه بشأن حق العودة والتعويض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.