عربي و دولي

ليبيا: إنقاذ 340 مهاجراً من الغرق

أنقذت قوات البحرية الليبية 340 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة من الغرق، في الساعات الأولى من اليوم الإثنين، إثر تسرب المياه بمركب كان يقلهم أمام السواحل الليبية في البحر المتوسط.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن “القوات البحرية تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم، من إنقاذ 340 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن مركب خشبي غرق إثر تسرب المياه داخله”.

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية العقيد أيوب قاسم قوله إن “العملية تمت بعد اكتشاف المركب أثناء الدورية الاعتيادية لأفراد القوات الخاصة البحرية بمنطقة 16 ميل بحري بين صبراته وزوارة شمالا”.

وأضاف قاسم أن “أغلب الجنسيات التي تم إنقاذها من الأريتريين وجنسيات أفريقية أخرى، بالإضافة إلى ستة عشر آخر من السودان وسوريا وفلسطين بينهم نساء وأطفال”.

وأشار قاسم إلى أنه “بعد تسجيل الواقعة وتقديم الإسعافات الأولية والمساعدة الإنسانية اللازمة لهم، تم تسليمهم لإدارة مكافحة الهجرية غير الشرعية بالزاوية لإتمام إجراءات ترحيلهم”.

ويأتي الحادث بعد نحو أسبوع من غرق قارب على متنه 130 مهاجرا غير شرعي، أمام السواحل الليبية بالبحر المتوسط، حيث أعلن على الفور آنذاك، عن غرق أربعة ممن كانوا على متنه، وفقدان 74 آخرين، وإنقاذ بقية ركاب القارب، قبل أن يتم الإعلان أمس عن انتشال جثث32 من المفقودين، بحسب مسؤول ليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.