رياضة محلية

«العميد» يستضيف الرفاع البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي

يستضيف «الكويت» حامل اللقب في العامين الماضيين الرفاع البحريني الساعة السابعة وخمس دقائق من مساء اليوم في الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

يقام هذا الدور من مباراة واحدة على ارض ابطال المجموعات في مواجهة الفرق التي حلت في المركز الثاني في الدور الاول.

انهى «الكويت» الدور الاول في صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة متقدما على النجمة اللبناني (9 نقاط) وفنجاء العماني (6) والجيش السوري (3).

وكان «الكويت» توج باللقب القاري للمرة الثالثة (رقم قياسي) في الموسم الماضي اثر تغلبه على مواطنه القادسية في المباراة النهائية 2-صفر، وهو قادم من مسابقة دوري ابطال اسيا التي عجز عن خوض دور المجموعات فيها اثر اقصائه من الملحق الخاص بها بخسارته في الدور التمهيدي الثالث امام مضيفه لخويا القطري 1-4، بعد فوزه في الدور التمهيدي الاول على ضيفه الشرطة العراقي 1-صفر وفي الثاني على مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 3-1.

يدخل «العميد» المباراة بمعنويات مرتفعة على خلفية تتويجه بلقب كأس الامير على حساب غريمه القادسية بركلات الترجيح والذي انقذ من خلاله موسمه بعد ان فشل في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الذي ذهب الى القادسية نفسه.

ويتولى عبدالعزيز حمادة تدريب الفريق خلفا للروماني يوين مارين الذي جرى فسخ عقده قبل فترة وجيزة، فقاده الى احراز كأس الامير، الامر الذي ادى الى التمسك به في المنصب حتى الموسم المقبل بحسب ما اعلن رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق.

من جانبه، انهى الرفاع الدور الاول في المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط خلف اربيل العراقي المتصدر (15) ومتقدما على شباب الاردن الاردني (9) والاي اوش القيرغيزستاني (نقطة واحدة).

الرفاع قادم من فوز على البسيتين 2-1 في الدوري البحريني حيث يحتل المركز الاول برصيد 35 نقطة متقدما على المنامة الثاني (31 نقطة)، واختار مدربه الروماني فلورين متروك 19 لاعبا لمباراة الكويت هم حمد الدوسري، سيد شبر علويِ، حسين سلمان، محمد دعيج، سلطان ثاني، عبدالله شلال، عبدالله الزايد، داوود سعد، راشد الحوطي، محمد خليفة، كميل الاسود، عبدالله عبده، السيد علي عيسى، راشد جمال، سعد العامر، اليمني ايمن الهاجري، الصربي ملادين غوفانسيك، البرازيليان ادواردو دي كونسيساو وجيلسون سواريز.

اربيل والنجمة

وفي المباراة الثانية، يسعى اربيل الى مواصلة مشواره عندما يلتقي ضيفه النجمة اللبناني في العاصمة القطرية الدوحة بسبب الحظر الدولي الذي ما يزال مفروضا على ملعبه.

اربيل قدم عروضا قوية في الدور الاول حيث تصدر مجموعته الرابعة برصيد 15 نقطة، اما النجمة فحل ثانيا في المجموعة الثانية خلف الكويت جامعا 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.