عربي و دولي

قوات من جيش الاحتلال تتوغل في الاطراف الشرقية من مدينة غزة

توغلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم في الاطراف الشرقية من حي الشجاعية بمدينة غزة القريب من السياج الفاصل مع اسرائيل قبل ان تنفذ عمليات تجريف واسعة هناك.

وخلال العملية التي جاءت تحت وابل مكثف من اطلاق نيران الرشاشات حلقت عدة طائرات استطلاع ومراقبة اسرائيلية في سماء المنطقة التي تسودها الان حالة من التوتر.

وذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان عمليات اطلاق النار لم تسفر عن أي اصابات في الارواح مشيرة الى ان بعض المواطنين غادروا منازلهم القريبة من مكان التوغل.

وذكرت ان “دبابات وجرافات شاركت في العملية التي اتبعت بعمليات تفتيش وتجريف طالت مساحات من اراضي الفلسطينيين هناك”.

وخلال الاونة الاخيرة كثف جيش الاحتلال من عملياته في مناطق عدة من قطاع غزة والتي يزعم انها تأتي للبحث عن انفاق حفرت في المنطقة او عبوة ناسفة زرعها مقاومون فلسطينيون هناك.

وفي سياق متصل قال الجيش الاسرائيلي ان قذيفة صاروخية اطلقت صباح اليوم من شمال القطاع نحو جنوب اسرائيل.

وابلغ متحدث بلسان الجيش الاذاعة الاسرائيلية العامة ان القذيفة انفجرت في مكان مفتوح من منطقة (حوف اشكلون) دون ان يسفر هذا عن أي اصابات في الارواح او اضرار فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية المسؤولية عن اطلاق هذه القذيفة.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد يوم امس في تصريحات نقلتها الاذاعة “بمحاسبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة نحو اسرائيل”.

واتهم نتنياهو الذي يقوم بزيارة رسمية لليابان الرئيس عباس “بتوقيع اتفاق مع حركة (حماس) الملتزمة بتدميرنا واذا ما استمر في هذا التحالف فانه سيتوجب علينا محاسبته عن كل صاروخ يطلق من قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.