رياضة محلية

السالمية يحرز لقب بطولة سمو ولي العهد للكراتيه

توج نادي السالمية الرياضي بطلا لبطولة سمو ولي العهد للناشئين والشباب للكراتيه التي اختتمت فعالياتها اليوم على صالة الاتحاد الكويتي للعبة كما احرز أيضا درع التفوق العام للعبة الكراتيه.
وحضر حفل ختام البطولة محافظ حولي الفريق اول متقاعد الشيخ احمد نواف الاحمد الجابر الصباح ممثلا عن سمو ولي العهد كما حضر الحفل رئيس الاتحاد الكويتي للكراتيه الشيخ خالد العبدالله الصباح ونائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة عصام جعفر ورؤساء الاندية والشخصيات والجماهير الرياضية ووسائل الاعلام والقنوات الفضائية.
وحقق السالمية كأس بطولة سمو ولي العهد بحصوله على المركز الاول بمجموع 18 نقطة وجاء في المركز الثاني نادي الشباب برصيد 16 نقطة بينما حل اليرموك ثالثا ب 13 نقطة.
ونجح نادي السالمية في تحقيق انجازه الثاني في اللعبة لهذا الموسم بعد حصوله على درع التفوق العام للعبة الكراتيه للموسم الرياضي 2013 – 2014 عقب تصدره المركز الاول في ترتيب الاندية بمجموع 831ر14 نقطة بعد منافسة قوية وفارق ضئيل بينه وبين وصيفه نادي الشباب الذي سجل 206ر14 نقطة بينما حل اليرموك في المركز الثالث برصيد 453ر13 نقطة.
وفي هذا السياق اشاد محافظ حولي الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح بأداء لاعبي الاندية المتميز في البطولة من اجل احراز المراكز المتقدمة فيها.
وعبر الشيخ احمد في تصريح للصحافيين عن اعجابه بالمهارات والمستويات العالية التي اظهرها ناشئو وشباب الكويت في منافسات البطولة التي شارك فيها عدد كبير من المتنافسين بلغ 420 لاعبا.
واكد ان المستوى المتألق الذي ظهر به اللاعبون خلال منافسات البطولة يعكس المكانة التي وصلت اليها رياضة الكراتيه الكويتية والتي اهلتها لتحقيق النتائج المتميزة في المشاركات الخارجية.
واشاد الشيخ احمد بجهود رئيس الاتحاد الشيخ خالد العبدالله واعضاء مجلس ادارة الاتحاد ورؤساء الاندية من اجل تطور اللعبة متمنيا التوفيق للاعبين في مختلف المحافل الرياضية.
وفي تصريح مماثل عبر الشيخ خالد العبدالله عن بالغ امتنانه لسمو ولي العهد على دعمه اللامحدود للعبة وابنائه اللاعبين مما كان له ابلغ الاثر في حصولهم على العديد من الميداليات في مختلف المحافل الرياضية مؤكدا ان ذلك الاهتمام يدعم انشطة الاتحاد ويعزز من دوره في المشاركات الخارجية.
وهنأ الشيخ خالد العبدالله رئيس وأعضاء مجلس ادارة نادي السالمية بفوز فريقهم بلقب البطولة واحراز كأس التفوق العام للعبة الى جانب فريقي الشباب واليرموك متمنيا لهم ولبقية الاندية المحلية التوفيق في البطولات المقبلة.
واسفرت منافسات اليوم الختامي للبطولة عن فوز لاعب السالمية محمد أحمد بالميدالية الذهبية في مسابقة الاستعراض الوهمي (كاتا) فردي فئة الشباب دون 18 عاما بينما حصل لاعب الشباب علي البناي على الميدالية الفضية في حين تقاسم الميدالية البرونزية لاعب اليرموك صالح الجويسري ولاعب القادسية احمد هشام.
وفي منافسات قتال فردي لفئة الشباب لوزن دون 68 كيلوجراما حقق لاعب القادسية علي العسعوسي الميدالية الذهبية وحصل وصيفه لاعب اليرموك يوسف العتيبي على الميدالية الفضية بينما تقاسم الميدالية البرونزية لاعب الصليبيخات علي الهاجري ولاعب الشباب حسين مهدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.