عربي و دولي

بدء أعمال الدورة 45 لمجلس وزراء الاعلام العرب بالقاهرة

بدأت في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية هنا اليوم اعمال الدورة العادية ال45 لمجلس وزراء الاعلام العرب برئاسة وزير الاعلام الاردني محمد المومني خلفا لنظيره اليمني على احمد العمراني.

ويترأس وفد دولة الكويت الى اجتماعات هذه الدورة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.

ويناقش الاجتماع في هذه الدورة المشروعات على جدول الاعمال والتوصيات الخاصة التي اعدها المكتب التنفيذي للمجلس على مدى اليومين الماضيين برئاسة وزير الثقافة والاعلام السعودي عبدالعزيز خوجة.

ويبحث الاجتماع على مدى يوم واحد عددا من قضايا العمل الاعلامي العربي المشترك تتضمن مشروع ميثاق الشرف الاعلامي العربي ومشروع الاستراتيجية الاعلامية العربية وايجاد آلية لمنع التشويش على الاقمار الصناعية العربية ووقف بث القنوات الفضائية.

كما سيتم متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري فيما يخص العمل الاعلامي العربي ومتابعة الخطة الجديدة للتحرك الاعلامي العربي في الخارج ودعم القضية الفلسطينية ودور الاعلام في التصدي لظاهرة الارهاب ومشروع انشاء راديو وتلفزيون الكتروني للجامعة العربية وتوثيق الذاكرة التراثية.

يذكر ان مجلس وزراء الاعلام العرب عقد اجتماعا تشاوريا مغلقا بحضور الامين العام للجامعة نبيل العربي للتشاور حول القضايا المدرجة على مشروع جدول الاعمال خاصة ما يتعلق بدور الاعلام العربي في متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية ودعم القضية الفلسطينية وكذلك دور الاعلام العربي على الساحة الدولية لتسليط الاضواء على الرؤية العربية فيما يتعلق بتطورات الاوضاع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.