رياضة عالمية

“بعد 15 سنة خدمة”.. بويول يودع برشلونة

أعلن قائد فريق (برشلونة) لكرة القدم كارليس بويول اليوم رحيله عن النادي بعد 15 عاما قضاها في صفوف الفريق الأول وكذلك اعتزاله اللعب مع المنتخب الاسباني لكرة القدم.
وقال بويول في مؤتمر صحفي بحضور زملائه الحاليين والسابقين وكذا المدربين والرؤساء السابقين والحاليين للنادي انه سيواصل الانتماء الابدي للنادي بصفة مشجع أو اداري موضحا أنه لا يحبذ خوض مشوار التدريب.
وكان بويول يأمل في قضاء سنوات أخرى في صفوف برشلونة لكن الإصابات المتكررة التي تعرض لها في السنوات الأخيرة حرمته من تحقيق حلمه ودفعته الى التعجيل في الرحيل عن النادي الذي يمتد عقده معه الى 2016 .
وشارك بويول (36 عاما) في 593 مباراة رسمية مع برشلونة واحرز معه 21 لقبا منها ست بطولات دوري محلي وثلاثة ألقاب دوري الأبطال ولقبا كأس الملك واثنان آخران في كأس السوبر الأوروبية وست كؤوس نالسوبر الاسبانية واثنتان في بطولة العالم للأندية.
وخاض بويول أيضا 100 مباراة دولية مع المنتخب الاسباني الذي حقق معه إنجازات عديدة من ابرزها الفوز بكأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا وبطولة الأمم الأوروبية عام 2008 في سويسرا والنمسا إلى جانب الميدالية الفضية خلال دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.