رياضة عالمية

مجدداً.. بايرن ميونيخ ودورتموند غدا بنهائي كأس ألمانيا

يحتضن ملعب “الأولمبي” بالعاصمة الألمانية برلين، غدا السبت، نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بين فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في “كلاسيكو مثير” بين الفريقين.

ففي الوقت الذي يحاول فيه البايرن تحقيق البطولة الثانية له الموسم الحالي بعد تتويجه بلقب الدوري، يسعى لاعبو دورتموند إلى الحصول على بطولة الموسم الحالي بعد خروجه من جميع المسابقات التي خاضها الفريق الكروي واحدة تلو الأخرى، ولم يتبق أمامه سوى كأس ألمانيا.

ويسعى الفريق البافاري إلى التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي والسابعة عشر في تاريخه، بينما يحاول دورتموند للعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى والفوز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه، حيث لم ينجح الفريق في الفوز بأي لقب منذ تتويجه بلقب الكأس عام 2012.

ويأمل الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني للبايرن أن ينهي موسمه الأول مع النادي البافاري بطريقة إيجابية من خلال إحراز لقبه الرابع بعدما (فاز في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية، ثم تلاه بكأس العالم للأندية والدوري الألماني. وسيغيب الفرنسي فرانك ريبيري عن المباراة النهائية بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في الركبة، وفشلت جميع المحاولات في علاجه من الإصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر الذي يعاني من التواء في أربطة ركبته.

والمباراة هي الأخيرة للمهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مع دورتموند، قبل أن ينتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إلى بايرن في صفقة انتقال حر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.