رياضة عالمية

سواريز ولوكاكو وبيليه ضمن 5 مهاجمين يحتاجهم برشلونة

أعدت صحيفة “سبورت” الكتالونية تقريرًا مطولاً ، تؤكد فيه أن لويس إنريكي المدير الفني الحالي لسيلتا فيجو ، والمدرب المحتمل لبرشلونة في الموسم الجديد ، يضع ضمن أولوياته التعاقد مع رأس حربة صريح ، لتدعيم الخط الأمامي للبارسا.
وأشار التقرير إلى أن رؤوس الحربة الذين تعاقد معهم برشلونة في المواسم الماضية ، لم يحققوا الغرض المطلوب ، سواء السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي رحل بعد موسم واحد مع البارسا إلى ميلان الإيطالي ومنه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ، وكذلك ديفيد فيا الذي ارتدى قميص البارسا ثلاثة مواسم ، قبل أن ينتقل مطلع الموسم الجاري إلى أتلتيكو مدريد.
ووضعت “سبورت” عددًا من الأسماء المرشحة لتدعيم هجوم البارسا ، على رأسهم لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي ، الذي تألق بشدة هذا الموسم ، وقاد “الليفر” لاحتلال المركز الثاني ، ونال جائزتي أفضل لاعب وهداف “البريمييرليج” برصيد 31 هدفًا يتنافس بهم مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على اقتناص جائزة “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في أوروبا ، ولكن رحيله عن “الريدز” سيكلف برشلونة 60 مليون يورو.
أما الخيار الثاني المطروح أمام إدارة النادي الكتالوني ، فهو المهاجم البلجيكي الواعد روميلو لوكاكو ذو ال21 عامًا المعار من تشيلسي إلى إيفرتون ، وأضافت “سبورت” أنه رغم أن لوكاكو ليس ضمن الخطط المستقبلية لمورينيو مع “البلوز” ، فإن المدرب البرتغالي لن يتركه يرحل بسهولة.
ورشحت الصحيفة أيضًا المهاجم الإيطالي الفارع جراتسيانو بيليه ، لاعب فينورد الهولندي ، وقالت إن إمكانياته مميزة للغاية عن مهاجمي برشلونة في الفترة الأخيرة ، حيث أن طوله يبلغ 193 سم ، ولكن إدارة ناديه تعلم أن هناك عدد كبير من كبار الأندية الأوروبية تريد ضمه ، لذا ستلجأ للاستفادة من أعلى سعر.
وأضاف التقرير ، أن فرناندو يورينتي مهاجم يوفنتوس الإيطالي ، لديه العديد من المميزات التي تؤهله لتدعيم هجوم البارسا ، منها خبرته الكبيرة بالدوري الإسباني بحكم مشواره الطويل مع أتلتيك بلباو قبل ارتداء قميص “اليوفي” مطلع الموسم الجاري ، إضافة إلى معرفته لأسلوب لعب عدد كبير من لاعبي برشلونة الذين يزاملهم في منتخب إسبانيا ، وكذلك فإن إدارة “السيدة العجوز” لن تغالي في مطالبها المادية للاستغناء عنه ، نظرًا لأنها تعاقدت مع يورينتي في صفقة انتقال حر.
بينما تمثل الخيار الخامس والأخير الذي رشحته الصحيفة الكتالونية في ماريو جوميز مهاجم فيورنتينا ، وأكدت أن ابتعاد اللاعب ستة أشهر عن الملاعب ، سيدفع مسؤولو النادي الإيطالي للتخلص منه ونسيان 20 مليون يورو تم صرفها لضمه من بايرن ميونيخ الألماني مطلع الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.