عربي و دولي

نواب من “حماس” و”فتح” بغزة ينظمون وقفة للقدس

نظّم المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأحد، وقفة تضامنية، دعما لـمدينة القدس، ورفضًا لما تتعرض له من انتهاكات إسرائيلية متواصلة.

وشارك في الوقفة التي دعت إليها لجنة “القدس والأقصى” في المجلس التشريعي، عدد من نواب المجلس عن كتلتي “فتح” و”حماس” البرلمانيتين، بالإضافة إلى عشرات الفلسطينيين.

وحذر أحمد أبو حلبية، رئيس لجنة “القدس والأقصى” في المجلس التشريعي والنائب عن حماس في كلمة له على هامش الوقفة من “المخططات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس”، والهادفة إلى تهويدها.

وأضاف: “ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات إسرائيلية، وحفريات أسفله هو انتهاك خطير لحرمته يمهد لفرض السيادة الإسرائيلية على المسجد”.

وأشار إلى أن مدينة القدس تتعرض إلى “هجمة شرسة طالت كل شيء فيها”، من أجل تهجير المقدسيين منها عن طريق هدم منازل السلطات الإسرائيلية لمنازلهم وعدم السماح لهم بإعادة بنائها، حيث هدم إلى الآن ما يقارب الـ5 آلاف منزل.

وطالب أبو حلبية الأمتيّن العربية والإسلامية وأحرار العالم، بالوقف إلى جانب الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ومقدسات الأمة فيها.

وبدوره، قال النائب في المجلس التشريعي، عن كتلة “فتح” البرلمانية، فيصل أبو شهلا، إن “حماية القدس تحتاج إلى موقف فلسطيني موحد لمواجهة ما تتعرض له من مخططات إسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.