رياضة عالمية

“اوساسونا” و”بلد الوليد” الاسبانيين يهبطان إلى دوري الدرجة الثانية

انضم فريقا (اوساسونا) و (بلد الوليد) الى فريق (ريال بيتيس) الهابط الى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في اسبانيا في نهاية الجولة ال38 والاخيرة في دوري الدرجة الأولى.

وهبط (اوساسونا) الليلة الماضية رغم فوزه على (ريال بيتيس) والذي هبط بدوره قبل ثلاث جولات بهدفين لهدف رافعا رصيده الى 39 نقطة في المركز ال18 فيما سقط (بلد الوليد) امام (غرناطة) بهدف نظيف ليتمجد رصيده عند 36 نقطة في المركز 19 وقبل الأخير.

وضمن كل من (المريا) ال17 في الترتيب برصيد 40 نقطة و(خيتافي) ال13 برصيد 42 نقطة بقاءهما في دوري الدرجة الأولى بتعادل الأول سلبيا مع (اتلتيك بلباو) وفوز الثاني على مضيفه (رايو فايكانو) بهدفين لهدف.

واستقر (غرناطة) في المركز ال15 برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف (اسبانيول) ال14 وبالفارق ذاته امام (التشي) ال16 في الترتيب برصيد 40 نقطة.

وصعد (فياريال) الى المركز السادس برصيد 59 نقطة بعد فوزه على (ريال سوسيداد) السابع بهدفين لهدف ليضمنا معا المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الى جانب اشبيلية الذي يحتل المركز الخامس في الموسم المنصرم.

وكانت المباراة بين (أوساسونا) و(بيتيس) والتي جرت على ملعب (باملبونا) امس توقفت لمدة 30 دقيقة لانهيار حاجز وسقوط بعض المشجعين على أرض الملعب ما أسفر عن إصابة 40 شخصا بجروح طفيفة تم نقل 10 منهم الى المستشفى.

يذكر ان (اتلتيكو مدريد) هو الفريق الفائز بدوري الدرجة الاولى الاسباني بعد 18 عاما من الانتظار اثر تعادله مع (برشلونة) على أرض (كامب نو) يوم السبت الماضي رافعا رصيده الى 90 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام الوصيف (برشلونة) ومثلها أيضا أمام (ريال مدريد) الذي حل ثالثا بفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.