عربي و دولي

الجامعة العربية: قلقون إزاء العنف في ليبيا

عبرت جامعة الدول العربية عن بالغ قلقها إزاء تصاعد أعمال العنف في ليبيا، وإقدام مجموعات مسلحة باستهداف مؤسسات وطنية في محاولة لزعزعة الجهود المبذولة لاستكمال بناء الدولة وضرب السلم الأهلي والاستقرار في البلاد.

وندد الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربى، في بيان له اليوم الإثنين، بالاعتداءات المتكررة والمتصاعدة خلال الأيام القليلة الماضية على مسؤولين ليبيين وعناصر الجيش والشرطة في أنحاء البلاد رافضاً بشكل كامل استخدام العنف كوسيلة للتعبير عن الآراء السياسية، وداعياً جميع الليبيين بمختلف توجهاتهم السياسية إلى انتهاج الحوار لمعالجة القضايا الوطنية الملحة وإنجاز المصالحة الوطنية الليبية، وبناء مؤسسات الدولة والحفاظ على مكاسب ثورة فبراير ومواصلة تضافر الجهود لتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

كما أعرب الأمين العام عن حرص الجامعة على استقرار ليبيا وتقديم كل أشكال الدعم لمساعدة الليبيين في تجاوز تحديات هذه المرحلة الانتقالية والصعبة.

وقال إنه انطلاقاً من هذا المنظور، تم تكليف الدكتور ناصر القدوة بتمثيل الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ لإجراء سلسلة من المشاورات والاتصالات مع أطراف ليبية وعربية وإقليمية ودولية معنية بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.