عربي و دولي

الامارات تحاكم 9 من جنسيات عربية لتكوين “خلية تابعة للقاعدة” وتمويل “جبهة النصرة”

حددت المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات يوم الاثنين المقبل للنظر في قضية تسعة اشخاص من جنسيات عربية متهمين “بتكوين خلية تابعة لتنظيم القاعدة”.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة لأقوال الشهود والمتهمين في التهم المنسوبة إليهم من النيابة العامة.

وقالت وكالة انباء الامارات مساء الاثنين إن النيابة العامة وجهت للمتهمين المحالين للمحاكمة تهم الانضمام الى تنظيم القاعدة الإرهابي وتكوين خلية فيما بينهم تابعة له داخل دولة الإمارات للترويج لأغراضه وأهدافه واستقطاب أعضاء للانضمام اليه والالتحاق بالمنظمات الارهابية (جبهة النصرة) المقاتلة ضد الحكومة السورية مع علمهم بأغراضه.

واضافت ان المتهمين “حملوا اشخاصا على المشاركة والانضمام لمنظمة ارهابية (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي للقتال ضد الحكومة السورية.

وذكرت النيابة أن المتهمين “جمعوا أموالا وأمدوا بها منظمة ارهابية (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة بقصد استخدامها في تمويل الاعمال الارهابية خارج الامارات مع علمهم بذلك”.

كما وجهت النيابة إلى اثنين من المجموعة تهمتين أخريين “بإنشاء وإدارة موقع الكتروني على الانترنت يسمى ( التوحيد والنصرة ) نشرا عليه معلومات عن تنظيم القاعدة الإرهابي بقصد الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد له وإلحاقهم بالجبهات القتالية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية خارج الامارات” الى جانب “الإشراف وادارة موقع الكتروني على الانترنت يسمى (سنام الاسلام) ونشرا معلومات عليه عن تنظيم القاعدة الإرهابي بقصد الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد له وإلحاقهم بالجبهات القتالية لتنفيذ أعمالهم الارهابية خارج الامارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.