عربي و دولي

المعارضة السورية: مقتل واصابة العشرات في حماة جراء استخدام النظام للغازات السامة

 اعلنت المعارضة السورية اليوم مقتل واصابة العشرات بحالات اختناق جراء استخدام الغازات السامة من قبل قوات النظام في قصف كفرزيتا بريف حماة وسط سوريا.

وذكر مركز حماة الاعلامي التابع للهيئة العامة للثورة السورية ان حصيلة حالات الاختناق جراء قصف النظام لكفرزيتا بالغازات السامة امس الاثنين ارتفعت الى أكثر من 130 شخصا بينهم 21 طفلا حالاتهم حرجة.

وسبق ان اتهمت المعارضة السورية قوات النظام السوري بقصف عدة مدن وقرى بمواد وغازات سامة ما ادى الى مقتل واصابة العشرات بحالات اختناق فيما اشار التلفزيون السوري الى ان جبهة النصرة نفذت الشهر الماضي هجوما بسائل الكلور السام على كفرزيتا.

وتبادلت السلطات السورية والمعارضة مرات عدة الاتهامات باستخدام مواد كيماوية في شن هجمات على مناطق خارجة عن سيطرة كل منهما.

وتأتي هذه الاتهامات في حين تشرف الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيماوية بموجب اتفاق روسي امريكي وقرار من مجلس الامن الدولي على تدمير ترسانة سوريا من هذه الاسلحة المحظورة.

وكان المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية احمد اوزومجو اعلن امس ان ما يقارب 8 في المئة من السلاح الكيماوي السوري لايزال على ارض ذات طبيعة امنية صعبة معربا عن أمله بأن تقوم السلطات السورية بازالة تلك الكمية في اقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.