عربي و دولي

هولاند: سيتم فتح سفارة للائتلاف السوري في باريس

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم فتح سفارة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في باريس، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم، ورئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، في قصر الإليزيه، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال هولاند إن “الوضع في سوريا يتطلب اهتماما من المجتمع الدولي”، مشيرا إلى أنه “سيتم فتح سفارة للائتلاف السوري في باريس”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبين أن “فرنسا لن تدخر أي جهد في مجلس الأمن لإصدار قرار يتيح التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية”، في إشارة إلى تجريم أفعال للرئيس السوري بشار الأسد.

وعن تنظيم انتخابات رئاسية في سوريا في 3 يونيو المقبل، استنكر هولاند تنظيم تلك الانتخابات “في ظل الوضع الخطير الذي تشهده سوريا، وفي وقت فيه الملايين من السوريين مهجرون”.

من جانبه، قال الجربا، الذي بدأ زيارته للعاصمة الفرنسية باريس السبت الماضي وتستمر عدة أيام، إن “استقالة المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي دليل على أن العملية السياسية قد فشلت بسبب النظام المجرم”، حسب تعبيره .

ووصف الجربا ترشح الأسد للانتخابات الرئاسية بـ”الكوميديا السوداء”، معلنا أنه بصدد “اتخاذ إجراءات مع الحلفاء لإيقاف هذه المهزلة ولدعم القوى المعتدلة التي نمثلها ليكون هناك توازن وسلاح نوعي لوقف البراميل التي أمطرت ولا تزال تمطر المدنيين السوريين في جميع القرى والبلدات السورية”، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.