رياضة محلية

بطولة الكويت النسائية الاولى للشطرنج الاحد المقبل

ينظم نادي الكويت للالعاب الذهنية بطولة الكويت النسائية الاولى للشطرنج التي تنطلق منافساتها يوم الاحد المقبل في مقر النادي وتستمر سبعة أيام.

وقال أمين السر العام في النادي عادل العميري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البطولة ستقام بنظام الدوري من مواجهة واحدة ويديرها طاقم تحكيمي تحت اشراف الاتحاد الدولي للشطرنج.

واضاف العميري ان البطولة يشارك فيها ثماني لاعبات هن سعاد الكندري وعبير الرشيد ونادية رمضان ودلال المطر وسن المطيري وأمل الظفيري ونجاة الحربي ودانة العصفور.

واوضح ان الفائزة في لقب البطولة ستصبح بطلة الكويت لهذا الموسم وستشارك في بطولة الخليج التي تستضيفها الكويت في ديسمبر المقبل.

وذكر انه على ضوء نتائج البطولة سيتم ضم المتميزات الى المنتخب الكويتي الذي سيشارك في أولمبياد الشطرنج العالمية التي تستضيفها النرويج في اغسطس المقبل.

واوضح ان الهدف من البطولة هو استقطاب العنصر النسائي واكتشاف المواهب الواعدة في اللعبة لدعم صفوف المنتخب الكويتي في المشاركات الخارجية وتحقيق الانجازات للرياضة الكويتية بشكل عام ولعبة الشطرنج بشكل خاص.

ودعا العميري محبي اللعبة الى المشاركة في البطولات المحلية وابراز المهارات التي يمتلكونها واكتساب الخبرة في مختلف مسابقات الشطرنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.