عربي و دولي

محلب يستبعد تدخل بلاده في أحداث ليبيا ويطالب الجامعة العربية بالعمل على تسوية الوضع

 استبعد رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب تدخل بلاده في الشأن الليبي مطالبا بتدخل جامعة الدول العربية من أجل تسوية الأوضاع هناك.

وأوضح محلب في لقاء مع قناة (سكاي نيوز) بثته وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم ان مصر ستعمل من أجل ضمان أمن وسلامة المصريين الموجودين في ليبيا وتيسير عودتهم الى بلادهم اذا رغبوا محذرا من تفاقم الوضع الأمني.

وقال ان “ما يحدث في ليبيا يفوق الخيال ويجب دراسته على المستوى العربي” مشيرا الى تحذيرات متكررة من وزارة الخارجية المصرية بعدم سفر المصريين الى ليبيا في هذه الأوقات.

وعن الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 مايو الجاري أكد محلب ان حكومته أعدت كل الاستعدادات مشيرا الى أن حجم الميزانية المخصصة للانتخابات من الناحيتين الإدارية واللوجستية قارب المليار جنيه (الدولار الامريكي يعادل حوالي سبعة جنيهات).

ولفت الى ان الرئيس المصري المقبل سيواجه تحديات في جميع المجالات مؤكدا أن البطالة وتوفير فرص عمل للشباب من أكبر هذه التحديات.

واشار محلب الى اهمية أن تكون هناك خطة عاجلة مع انتخاب الرئيس المقبل وعودة الأمن وجذب الاستثمارات والاصلاح الاقتصادي معتبرا أن “أمن الوطن لا يستقر بحلول أمنية ولكن لابد من تحسين الاقتصاد كي يستقر المجتمع وان الحل الأمني ليس مثاليا في كل الحالات”.

وبشأن الدعم الخليجي لمصر أوضح محلب أن المساعدات الخليجية جاءت في وقت كان يعانى الاقتصاد مثنيا على دور الامارات والمملكة العربية السعودية والكويت.

واشار الى المصير الواحد الذي يربط الشعبين الخليجي والمصري مؤكدا أن “استقرار الخليج هو استقرار لمصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.