عربي و دولي

مصر.. تأجيل نظر قضية “أحداث الإتحادية” إلي الشهر المقبل

تحديث: أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم، محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى يوم 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين “الإرهابية” والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات، لجلسة 10 يونيو المقبل لاستكمال سماع أقوال الشهود مع الإبقاء على سرية الجلسات وحظر النشر فيها.

 صدر القرار برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

تستأنف، اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلستها السرية في القضية التي عرفت إعلامياً بـ”أحداث الاتحادية”، والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي وآخرين من قيادات الجماعة، وذلك بسماع شهود الإثبات مع استمرار حظر النشر.

وكانت أحداث قصر الاتحادية وقعت في 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين، وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص، على خلفية التظاهر ضد الإعلان الدستوري المكمّل الذي أصدره مرسي.

وكان الإعلان الدستوري تضمن عزلاً للنائب العام (حينها) المستشار عبد المجيد محمود من منصبه، وتحصين القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستورية العليا أو أية جهة قضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.