عربي و دولي

مفتي مصر يناشد المصريين المشاركة بقوة وايجابية في الانتخابات الرئاسية

ناشد مفتي مصر الدكتور شوقي علام اليوم المصريين المشاركة بقوة وايجابية في الانتخابات الرئاسية المقررة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين “مراعاة لمصلحة البلاد واستقرارها”.

وأكد علام في كلمة وجهها للشعب المصري بثتها وسائل الاعلام المحلية أن المشاركة في الانتخابات مسؤولية جسيمة تقع على المواطنين تجاه بلدهم ووطنهم “لا ينبغي لهم تجاهلها أو ادارة ظهورهم لها” مطالبا المصريين بأن يتكاتفوا ويتعاملوا بايجابية مع هذه الاستحقاقات الانتخابية المهمة.

واشار الى “ما يفعله بعض الأشخاص من اطلاق آراء باطلة تحرم المشاركة في الانتخابات” معتبرا هذه الآراء “مرفوضة تماما وتفتقر الى المعايير المعتبرة في اصدار الفتوى التي من أهمها ادراك الواقع ومراعاة المآلات والمقاصد وتحقيق مصالح البلاد والعباد”.

وأضاف أن “القائمين على هذه الآراء الشاذة التي تحرم المشاركة في انتخابات الرئاسة يحاولون بث الفتنة وروح الفرقة وكل ذلك يعد خروجا على ما اجتمعت عليه الأمة في مصر”.

وشدد على “أن مصر بأزهرها ودار افتائها سيقفون بالمرصاد لدعوات التخريب والتحريض على الفوضى وسيكونون حائطا منيعا دون تشويه سماحة الاسلام ووسطية أحكامه واعتدال مناهجه”.

ورفض مفتي مصر” كل خطاب يخرج عن مقاصد الشريعة فيؤدي الى القتل أو تخريب الأوطان أو انتهاك القيم العليا للأخلاق” داعيا الى “أن يحكم كل مواطن ضميره ويختار من تتوافر فيه شروط القيادة والقدرة على ادارة شؤون البلاد والعباد والالتزام بما ستسفر عنه نتائج هذه الانتخابات”.

يذكر ان كافة اجهزة الدولة المصرية المعنية لاسيما الجيش والشرطة أكدت استعداداتها لاجراء الانتخابات الرئاسية التي يخوضها المرشحان عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي كثاني استحقاقات (خارطة المستقبل) للمرحلة الانتقالية الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.