عربي و دولي

السيسي: لن نسمح للوضع بليبيا بتهديد أمنها القومي

قال المرشح الرئاسي في انتخابات الرئاسة في مصر، عبد الفتاح السيسي، في مقابلة صحفية نشرت اليوم السبت، إن مصر لن تسمح للاضطرابات المسلحة في ليبيا “بتهديد الأمن القومي لمصر”.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية بسبب تناحر بعض الفصائل عقب الانتفاضة التي دعمها الغرب في 2011، وانتهت بالإطاحة بمعمر القذافي.

ودعا السيسي، الولايات المتحدة للمساعدة في محاربة “المتشددين”، على حد وصفه، محذرا حذر، في مقابلة صحفية سابقة في منتصف شهر مايو الجاري، من أن ليبيا أصبحت تمثل تهديدا أمنيا كبيرا مع تسلل المتشددين عبر الحدود الطويلة بين البلدين والتي يبلغ طولها نحو 1115 كيلومترا.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة الشرق الأوسط التي تصدر باللغة العربية من لندن، اليوم السبت، قال السيسي، وهو قائد الجيش ووزير الدفاع السابق، إن القاهرة “لن تسمح بانطلاق أي عمل إرهابي من داخل ليبيا” ضد بلاده.

وشهدت ليبيا اشتباكات حادة في الأيام القليلة الماضية بين ميليشيات مسلحة ودعا جنرال متقاعد حكومة طرابلس لتسليم السلطة لكبار القضاة في البلاد.

وذكر تقرير أصدرته الأمم المتحدة العام الماضي أن أسلحة كثيرة تتدفق من ليبيا بسهولة إلى مصر عبر الحدود منذ الإطاحة بالقذافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.