أهم الأخبارعربي و دولي

غداً.. المصريون يختارون رئيسهم

يتوجه ملايين المصريين غداً إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى على يومين، ويتنافس فيها وزير الدفاع المصري السابق المشير عبد الفتاح السيسي، وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي.

ووضعت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار أنور العاصي، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، قواعد إرشادية للقضاة والناخبين تنظم العملية الانتخابية، في يومي الاقتراع بانتخابات، تضم القواعد المنظمة لعمل اللجان الفرعية واللجان العامة.

وأوضحت اللجنة، أن من لهم حق دخول مقر اللجنة الفرعية بعد موافقة رئيس اللجنة، هم مندوب المرشح ووكيله، ويحق لهما حضور ومتابعة العملية الانتخابية وإثبات ما يعنى لهما من ملاحظات في محضر إجراءات اللجنة دون التدخل في سير عملية الاقتراع أو الفرز، ويستمر مندوب المرشح طوال مرحلتي الاقتراع والفرز، ويكون حضور المندوبين بموجب نموذج التفويض المعتمد من رئيس المحكمة الابتدائية، ولا يشترط في المندوب أن يكون مقيداً في كشوف الناخبين أمام اللجنة الفرعية أو العامة، وإنما يشترط فقط قيده بقاعدة بيانات الناخبين على مستوى الجمهورية، ويكون حضور الوكلاء بموجب سند وكالة.

من جانبه، دعا السيسي المصريين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية، مضيفاً في مقطع فيديو بث أول من أمس: “نزول المصريين جميعاً عشان يدلوا بأصواتهم هتبقى رسالة قوية وتعبير حقيقي عن إرادة الشعب”.

واختتم صباحي حملته بمؤتمر جماهيري في ميدان عابدين وسط القاهرة، بجملة للزعيم المصري الراحل أحمد عرابي، حيث قال: “يا شعب مصر العظيم لن نورَّث بعد اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.