عربي و دولي

الرئيس المصري يدعو للمشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية

دعا الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور اليوم المصريين الى المشاركة الايجابية في الادلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي الثاني لخريطة مستقبل مصر الذي يبدأ غدا ويستمر يومين لانتخاب رئيس جديد لمصر.

وقال الرئيس منصور في كلمة متلفزة ان مصر تشهد غدا وبعد غد ملحمة ديمقراطية وطنية من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر وغد مشرق لأبنائها معربا عن أمله في أن تساهم تلك الخطوة في تحقيق مطالب ثورة 25 يناير 2011 واحداث 30 يونيو 2013.

وأضاف ان الشعب المصري ضرب للعالم بأسره مثلا يحتذى به في معاني الوطنية والوحدة والدفاع عن القيم الانسانية النبيلة والمطالبة بحقوق مشروعة “طالما تم إهدارها وذهبت لمن لا يستحق”.

وأكد أن الشعب المصري أثبت أن لديه وعيا سياسيا ونضجا ديمقراطيا يتناسبان مع عراقة مصر وعظمة تاريخها وسجل كفاحها وانتصاراتها مشيرا الى انجاز الشعب المصري للاستحقاق الأول لخريطة مستقبل مصر في انجاز دستور جديد للبلاد واستعداده لانجاز جميع استحقاقات خريطة المستقبل والتي صاغتها القوى الوطنية في الثالث من يوليو 2013. وقال منصور إن كل المصريين مدعوون جميعا إلى الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية للمساهمة في تشييد البناء الديمقراطي وإقامة قواعد حكمه على أسس من العدالة والمساواة والحقوق المشروعة للجميع مبينا أن ما شهدته مصر لم يكن ثورة مؤقتة استهدفت إسقاط نظام مستبد أو فاشل وإنما هي ثورة شعبية ناضجة ومكتملة تستهدف النجاح والبناء.

وشدد منصور على أن مؤسسات الدولة الرسمية لاسيما مؤسسة الرئاسة تقف على مسافات متساوية من مرشحي الرئاسة المصرية مؤكدا ان مؤسسة الرئاسة لم ولن توجه مواطنا أو مواطنة لاختيار معين وإنما تحرص على تأمين مشاركة شعبية واسعة.

واعتبر ان المرحلة المقبلة أي ما بعد الانتخابات الرئاسية من عمر الأمة المصرية هي مرحلة البناء والتمكين وتتطلب عملا جادا دؤوبا متواصلا يحقق الصورة التي رسمها المصريون بدماء شهدائهم وعرق شبابهم لتحقيق غد أفضل .

وأوضح أن الديمقراطية عملية مستمرة متطورة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم اختزالها اختزالا مخلا في إسقاط أنظمة الظلم والاستبداد مضيفا أنه يتعين أن تتطور تلك العملية وتنضج ليجني الشعب ثمارها من خلال اختيار حر وواع ومسؤول لمن سيمثل رأس السلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.