عربي و دولي

ليبيا تستأنف محاكمة رموز نظام القذافي

استأنفت محكمة جنوب طرابلس، صباح اليوم الأحد، محاكمة رموز النظام الليبي السابق، في جلسة علنية بثت مباشرة عبر فضائيات محلية.

ومثل في المحاكمة جميع المتهمين بمن فيهم المحبوسين في مدينتي مصراتة والزنتان وذلك بعد ربط المحكمة عبر دائرة اتصال تلفزيوني مغلقة.

ويواجه المتهمون عددا من التهم من بينها “جرائم الدعم اللوجستي للنظام السابق بهدف إجهاض ثورة السابع عشر من فبراير، و الفساد الإداري والمالي والإبادة الجماعية، والتحريض على الاغتصاب، وإصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل، وجلب المرتزقة، وإثارة الفتن، وحشد الجحافل، وتشكيل مليشيات مسلحة، والنهب والتخريب”، بحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وكانت محكمة جنوب طرابلس، أجلت في الحادي عشر من الشهر الجاري، محاكمة 37 متهماً من رموز النظام الليبي السابق، بينهم سيف الإسلام القذافي، بتهم “قتل وقمع” المتظاهرين إلى جلسة اليوم، وذلك لعدم استكمال إجراءات المحاكمة، بحسب ما قال أحد محاميي الدفاع عن المتهمين.

ومن أبرز المتهمين في القضية، إلى جانب سيف القذافي، رئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي، ورئيس المخابرات عبد الله السنوسي، ورئيس جهاز الأمن الخارجي بوزيد دوردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.