عربي و دولي

نصرالله محملاً “جعجع” مسؤولية التعطيل: الفرصة متاحة لانتخاب رئيس قوي

غادر رئيس الجمهورية ميشال سليمان قصر بعبدا، أما القصر الجمهوري فغارق بالفراغ نتيجة تعطيل الانتخابات الرئاسية، هذا التعطيل حمل أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله مسؤوليته لـ”المرشح التحدي” في اشارة الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، قائلاً “ما جرى حتى اليوم هو ترشيح تحدي لقطع الطريق على مرشح جدي وتعطيل انتخاب رئيس جديد من أجل التمديد”. واكد نصرالله ان “حزب الله” “ضرورة العمل لانتخاب رئيس جمهورية في أسرع وقت ممكن… فالفرصة ما زالت متاحة لانتخاب رئيس قوي قادر على حفظ الاستقرار”، مشدداً على “أننا لا نبحث عن رئيس يحمي المقاومة… نحن نريد رئيسا لا يتآمر على المقاومة”.

وكشف نصرالله، عن تفاوض جدي بين “تيار المستقبل” وتكتل التغيير والاصلاح في شأن الانتخابات الرئاسية، وعلّق على ترشح جعجع من دون أن يسميه، ومحملاً اياه مسؤولية تعطيل الانتخابية، “الذي حصل هو ترشيح، معلوم انه لن ينتخب، تحدي لقطع الطريق على ترشيح جدي يمكن ان يصل الى الرئاسة”، معتبرا أن “المشروع الحقيقي في الأسابيع الماضية لم يكن على الإطلاق إنتخاب رئيس قبل 25 ايار عند الفريق الآخر، وإنما التمديد للرئيس ميشال سليمان”.
وشدد نصرالله على “ضرورة إستكمال الحوار للخروج من هذا الشغور في الملف الرئاسي”، ومؤكدا على “السعي لحصول إنتخابات رئاسة الجمهورية في أسرع وقت ممكن”. وأكد أنه “في هذا اليوم لا نبحث عن رئيس جمهورية يحمي المقاومة لأن المقاومة تحمي الدولة والشرف والأمة. نحن نريد رئيسا لا يتآمر على المقاومة ولا يطعنها في ظهرها، وهذا الخيار متاح”.
وتطرق إلى موضوع سلسلة الرتب والرواتب، متمنيا أن يبقى هذا الملف “خارج النزاع، ومثله ملف الجامعة اللبنانية”، مشدداً على ضرورة”الوقوف بقوة لمواجهة التحديات أيا كانت، وحماية لبنان، وسلمه الأهلي وحفظ مستقبله”، متعهدا “لكل القادة والشهداء ولكل الشرفاء، أن تبقى سوريا في هذا الموقع تصمد وستنتصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.