أهم الأخبارعربي و دولي

“العليا للانتخابات المصرية”: 3.2 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم في أول 3 ساعات

رئيس الوزراء المصري: الحكومة ستقدم استقالتها فور إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة

تحديث :  أعلن رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب هنا اليوم أن حكومته ستتقدم باستقالتها للرئيس الجديد فور اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وأداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية وفقا للدستور والقانون.
وطالب محلب في تصريح صحفي الشعب المصري بالنزول والتصويت بكثافة في الانتخابات في ظل تأمين القوات المسلحة والشرطة للعملية الانتخابية باعتبارهم اصحاب المصلحة الحقيقية فى هذه المرحلة.
وأكد في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يعكر صفو الانتخابات بالمحافظات المصرية لافتا الى أن مراقبين دوليين لمتابعة سير الانتخابات لم يرصدوا اي ملاحظة سلبية على سير العملية الانتخابية.
على صعيد متصل اكد مساعد وزير الداخلية لشؤون الاعلام والعلاقات اللواء عبد الفتاح عثمان أن ” عملية الانتخابات الرئاسية تسير على قدم وساق والأمور تسير في جو احتفالي بصورة طبيعية ومطمئنة تماما”.
وقال في تصريح صحفي أن “الحالة الأمنية في كل انحاء البلاد هادئة” بشكل عام لافتا الى وجود بعض المحاولات لقطع طرق مؤدية للجان ومقار انتخابية والتأثير على العملية الانتخابية.
واكد ان قوات الامن تحركت سريعا وفرقت تلك التجمعات المحدودة والتعامل معها في حينه مبينا أن أجهزة الأمن نجحت في القبض على 35 شخصا كانوا يحاولون اثارة الشغب والتأثير على العملية الانتخابية في محافظات المنيا والفيوم والاسكندرية والجيزة. 

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية أن 3.2 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في أول 3 ساعات

قام المرشح الرئاسي المصري المشير عبد الفتاح السيسي بالإدلاء بصوته صباح اليوم الاثنين في الانتخابات الرئاسية.
ووصل السيسي إلى مقر لجنته بضاحية مصر الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور إعلامي واسع.

عثرت دورية شرطية بالقوصية صباح، اليوم الاثنين، على كرتونة بداخلها ما يقرب من 3 آلاف منشور تدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية في مصر، وذلك بجوار أحد المساجد بمدينة القوصية بمدينة أسيوط في صعيد مصر.

وتلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز القوصية يفيد بعثور دورية شرطية تابعة للمركز أثناء تفقدها الحالة الأمنية على كرتونة بجوار الجامع الكبير بمدينة القوصية وبداخلها 3 آلاف منشور تدعو لعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقامت قوات الشرطة بالتكثيف من تواجدها لمعرفة مصدر المنشورات وللتأكد من توزيع أعداد منها من عدمه.

بدأت اللجان الفرعية فى عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية فى تمام الساعة التاسعة صباحا ، وذلك بعد قيام القضاة المشرفين عليها ،لتحرير المحاضر بدء التصويت.

قال المستشار عبد العزيز سالمان الامين العام للجنة العليا للانتخابات ، ان القضاة واعضاء اللجان الفرعية بداوء التصويت أولا فى اللجان الى يشرفون عليها فى كشوف مستقلة ثم بدا بعد ذلك تصويت الناخبين فى تلك اللجان.

Boi_CIhIcAEbE2s Boi39x3IQAIQL_1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.