عربي و دولي

مقاتلو المعارضة يسيطرون على مواقع استراتيجية في ادلب شمال غرب البلاد

أعلن المرصد السوري عن سيطرة مقاتلي المعارضة السورية على مواقع استراتيجية في ادلب شمال غرب سوريا في وقت يخوضون فيه المقاتلون معارك طاحنة مع قوات النظام على اطراف بلدتي نوى بريف درعا والملحية بريف دمشق في محاولة من الاخيرة لاقتحامهما.

وذكر المرصد في بيان صحفي اليوم ان كتائب المعارضة المقاتلة سيطرت على حاجز المجرشة واطراف بلدة كفر باسين الشمالية بعد اشتبكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم بين الكتائب وقوات النظام اسفرت عن مقتل عدد من عناصر الاخيرة.

واضاف المرصد كما سيطرت كتائب المعارضة بالكامل على حاجز الخزانات الاستراتيجي شرقي مدينة خان شيخون خلال اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ويعد الحاجز ثاني اكبر معاقل قوات النظام في المنطقة ونقطة الوصل بين معسكري وادي الضيف والحامدية المحاصرين من قبل الكتائب المقاتلة وتمركزات قوات النظام في جنوب بلدة مورك بريف حماه الشمالي.

واشار المرصد الى انه بعد السيطرة على هذا الموقع فان طريق (الاتستراد الدولي) من بلدة مورك وحتى بلدة حيش بريف ادلب الجنوبي اصبح تحت سيطرة الكتائب حيث اسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام واربعة من مقاتلي الكتائب المعارضة اضافة الى قيادي من جبهة النصرة.

وفي حلب أعلنت عدة ألوية معارضة غرفة عمليات مشتركة في حي بستان الباشا وبدء عملية تحرير كاملة للحي حيث تدور حاليا معارك عنيفة مع قوات النظام في وقت تدور فيه اشتباكات في عدة احياء بحلب بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.