عربي و دولي

الخرينج: مصر تشهد عرسا ديمقراطيا بتنفيذها استحقاق الرئاسة

أكد نائب رئيس مجلس وعضو البرلمان العربي مبارك بنية الخرينج هنا اليوم ان مصر تشهد عرسا ديمقراطيا حقيقيا بتنفيذها للاستحقاق الثاني من خريطة المستقبل والمتمثل في اجراء الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الخرينج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في البعثة المشكلة من قبل البرلمان العربي لمراقبة انتخابات الرئاسة المصرية التي تستمر اليوم وغدا.

وقال أن الاستحقاق الرئاسي الذي تشهد مصر حاليا يدل على حرص الحكومة المصرية والشعب المصري على أن “تعبر هذه الانتخابات بالفعل” عن طموحات الشعب المصري نحو مستقبل أفضل وحياة كريمة.

واعرب عن سعادته بالمشاركة كمراقب على انتخابات الرئاسة المصرية مضيفا ان عدد المراقبين على هذه الانتخابات بلغ نحو 25 الفا من مختلف المنظمات الدولية والعربية.

وحول دوره وبعثة المراقبين من قبل البرلمان العربي اشار الخرينج الى لقاء جمعه اليوم ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان والأمين العام المساعد للبرلمان العربي السفير فهمي فايد وباقي بعثة مراقبين البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية.

وأضاف انه تم خلال اللقاء وضع خريطة وخطة لعمل المراقبين خلال يومي الانتخابات الرئاسية حيث تم توزيع اثنين من مراقبي البعثة على كل لجنة فضلا عن توزيع مقار اللجان على الأعضاء المراقبين كافة.

وذكر أن بعثة المراقبين تعد تقريرا يوميا يتم فيه تسجيل أسماء المدارس (مراكز الاقتراع) التي سيقوم أعضاء البرلمان العربي المراقبين للانتخابات الرئاسية بزيارتها.

وأضاف أن كل مراقب سيقوم بتسجيل أي ملاحظة له ان وجدت خلال عمله في تقرير يوضح فيه هذه الملاحظات ويوقعها من خلال نماذج معدة لهذا الغرض معربا عن الامل في أن تمر هذه الانتخابات بسلاسة ونجاح وان تظل مصر واحة امن وسلام واستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.