رياضة عربية

بلاتر: نتعامل مع أزمة الكرة الفلسطينية والإسرائيلية بسياسة “الخطوة خطوة”

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاثنين أن الفيفا بتعامل مع أزمة الكرة الفلسطينية الإسرائيلية بسياسة “الخطوة خطوة”.

وشدد بلاتر خلال مؤتمر صحفي مشترك في عمان مع نائبه رئيس الاتحاد الأردني واتحاد غرب أسيا الأمير علي بن الحسين بمقر الإتحاد الأردني، على أهمية الزيارة الجديدة لرام الله والتي تأتي في إطار سياسية “الخطوة خطوة” ضمن مساعي الفيفا من أجل تخفيف المعاناة التي تواجه أسرة كرة القدم الفلسطينية، كاشفا النقاب عن اهتمام الفيفا والإتحادين الأسيوي والأوروبي ل”وضع حد للصعوبات التي ما تزال السلطات الإسرائيلية تضعها في مسيرة الكرة الفلسطينية”.

ونوه بلاتر إلى أهمية مرافقة الأمير علي له في هذه الزيارة مضيفا انه يضع منذ سنوات نصب عينيه هدفا ساميا من اجل واقع ومستقبل الكرة الفلسطينية لكنه شدد في الوقت ذاته على أن الفيفا ينظر كذلك إلى إسرائيل كعضو في أسرته.

وأشار بلاتر إلى أهمية مواصلة الجهود من اجل الوصول إلى صيغة تخفف من معاناة كرة القدم الفلسطينية وتعزز من دور كرة القدم في السلام والتعايش بين الشعوب.

ولم يتطرق بلاتر خلال حديثه عن رغبة فلسطينية كان أعلنها مؤخرا لوكالة “فرانس برس” اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لاستثمار عمومية الفيفا عشية افتتاح مونديال البرازيل الشهر المقبل، المطالبة بطرد إسرائيل من عضوية الفيفا إذا ما استمرت بالتعامل بهذا الشكل مع الكرة الفلسطينية.

وردا على سؤال حول غياب رئيس الإتحاد الأسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم عن رحلة رام الله، قال بلاتر: “لماذا لا تسألونني كذلك عن غياب رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني”.

وأضاف بلاتر “حضور الأمير علي عن قارة اسيا يبدو ضروريا وهاما وقد فوضني الإتحاد الأوروبي متابعة الأمر في شان العلاقة المستقبلية الكروية بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

من جهة أخرى، وبخصوص ترشيحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الدولي، قال بلاتر أن اجتماعات عمومية الفيفا في ساو باولو الشهر المقبل ستكون فرصة سانحة لوضع أسرة كرة القدم العالمية بصورة التطلعات المستقبلية في هذا الإطار، كاشفا عن أن مهمته مع كرة القدم لم تنته بعد وان في جعبته الكثير مما يمكن أن يقدم لمستقبل كرة القدم العالمية.

وحول الأزمة التي اندلعت مؤخرا بعد مطالبة رئيس الإتحاد الأسيوي بدمج منصبي نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا ورئيس الاتحاد الأسيوي قال بلاتر “دعوني لا أتدخل في هذا الأمر الذي اعتبره شأنا داخليا لأسرة الإتحاد الأسيوي لكرة القدم وهذا الأمر متروك لممثلي اتحاداتهم الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.