عربي و دولي

مسؤولو ادارات التعاون والعلاقات الدولية بدول مجلس التعاون يختتمون اجتماعهم الرابع بالرياض

اختتم مسؤولو ادارات التعاون والعلاقات الدولية بدول مجلس التعاون الخليجي هنا اليوم اجتماعهم الرابع برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة العدل بدولة الكويت زكريا عبدالله الأنصاري.

وقال الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام الاجتماع ان المشاركين استعرضوا قرارات ثلاثة اجتماعات سابقة عقدها وزراء العدل بدول المجلس على التوالي في كل من الإمارات عام 2011 والسعودية عام 2012 والبحرين عام 2013 وهي الاجتماعات ال23 وال24 وال25.

وأضاف ان هذه القرارات تتعلق بعقد اجتماع دوري لمسؤولي ادارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بالدول الأعضاء واعتماد خطة العمل الإجرائية لتفعيل التعاون بين ادارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بدول المجلس إضافة الى تقرير الاجتماع الدوري للجنة مسؤولي هذه الادارات.

واشار الأنصاري الى انه تم خلال الاجتماع اعداد تقرير شامل عن نتائج اعمال اللجنة في الاجتماعات السابقة التي تضمنت عدة قضايا ابرزها مقترح الأمانة العامة لمجلس التعاون (قطاع الشؤون القانونية) المتعلق بدخول الدول الأعضاء كمجموعة لإبرام اتفاقيات تعاون قانوني وقضائي وعدل مع الدول او المجموعات.

كما تمت مناقشة الزيارات العلمية الميدانية لموظفي ادارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات بالدول الأعضاء الى قطاع الشؤون القانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون.

واوضح الأنصاري ان الاجتماع استعرض مشروع قرار المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الذي عقد خلال الفترة من 21 الى 22 مايو الجاري في جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وكشف عن ان تقارير اللجنة سيتم عرضها على وزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم ال26 الذي سيعقد بدولة الكويت في اكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.