محلي

رمضان: غدا أول أيام الصيف الرسمي

دعا خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الى تفعيل قانون العمل في الشمس، معلنا أن أول أيام الصيف الرسمي ستكون غدا “الأحد”. وذكر رمضان: “غدا أول أيام الصيف الرسمي بعد إنتهاء الفترة الانتقالية من شهر مايو.

ومتوقع ارتفاع الحرارة بشكل أكبر تزيد عن 45 في بعض المناطق، وتبدأ ايام “البوارح” التي تبدأ 6 من يونيو وهي عبارة عن رياح شمالية غربية جاف تربة اي ترفع الغبار أحيانا وتكون حارة بسبب المنخفض الموسمي الهندي، و”البوارح” مرتبطة ارتباط تام بالمنخفض الموسمي الهندي حيث تؤثر الرياح الهابطة من جبال زاجروس وعبورها سهول العراق والجزيرة بارتفاع الحرارة”.

وأضاف: “بداية الصيف وحرارته ستوجب تفعيل قانون العمل للعاملين بالشمس المباشرة أي منع العمل لعمال البناء والشوارع وغيرهم من العاملين من الساعة 12 الى 3 ظهرا “.

وافاد قائلا: “أرى العمال المساكين في عز الظهر يعملون لأكل لقمة العيش وبعض الأعمال يمكن انجازها في الليل مع انخفاض درجات الحرارة وتكون أفضل لصحة العمال، وأتمنى من الجمعيات الخيرية وأهل الخير بعمل مشروع لسقيا العاملين في الشمس المباشرة وتوزيع المضلات “الشمسيات” عليهم فهي من أفضل الأعمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.