عربي و دولي

لبنان: منع النازحين من دخول سوريا بدءاً من الغد

طلب وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق، اليوم السبت، من جميع النازحين السوريين إلى لبنان، عدم الدخول إلى سوريا اعتبارا من يوم غد الأحد، تحت طائلة فقدان حقهم كنازحين في لبنان.

وقال المشنوق في بيان، إنه في إطار عملية تنظيم دخول وخروج الرعايا السوريين إلى الأراضي اللبنانية، يطلب من جميع النازحين السوريين والمسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الامتناع عن الدخول إلى سوريا اعتباراً من الأول من شهر يونيو المقبل تحت طائلة فقدان صفتهم كنازحين في لبنان.

وأضاف أن هذا التدبير يأتي انطلاقاً من الحرص على الأمن في لبنان وعلى علاقة النازحين السوريين بالمواطنين اللبنانيين في المناطق المضيفة لهم، ومنعاً لأي احتكاك أو استفزاز متبادل.

ولم يشر البيان إلى أسباب هذا المنع، لكن كانت وقعت بعض الاحتكاكات خلال الانتخابات الرئاسية السورية التي جرت للسوريين المقيمين في الخارج في مقر السفارة السورية في اليرزة شرق بيروت.

وأعلنت السفارة السورية أنه يمكن للذين لم يقترعوا بالسفارة أن يدلوا بأصواتهم يوم الانتخابات الرئاسية في سوريا في 3 يوليو، في صناديق اقتراع توضع على الجانب السوري من الحدود اللبنانية–السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.