رياضة محلية

الفهد: نفخر باحتضان الكويت المؤتمرات الرياضية الدولية لـ”انوك”

 أعرب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح عن فخره باحتضان الكويت المؤتمرات والتجمعات الرياضية الدولية التي ينظمها المجلس و(أنوك) وبما تتركه من بصمات في الحركة الاولمبية والرياضية الدولية والقارية.

وقال الشيخ أحمد الفهد  اليوم ان الكويت ستستضيف على مدى الايام الثلاثة المقبلة مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا بمشاركة ممثلين عن أكثر من 120 دولة وعدد من القيادات الرياضية الدولية يتقدمهم رئيس محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جون كوتس.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر التي ستقام بمقر المجلس الاولمبي الاسيوي تتضمن عقد الاجتماع ال40 للمجلس الدولي للتحكيم الرياضي الذي يضم العديد من القيادات الاولمبية والرياضية الدولية لمناقشة موضوعات حيوية تتعلق بالتحكيم الرياضي في الحركة الاولمبية والرياضية حول العالم.

ولفت الى احتضان الكويت في الاشهر القليلة الماضية اجتماعات (انوك) بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ واجتماعات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بحضور رئيس الوكالة كريغ ريدي والمؤتمر الافروآسيوي لرياضة المرأة وغيرها من الندوات والمحاضرات الرياضية التي قدمها خبراء وقادة رياضيون دوليون.

وذكر أن المجلس الاولمبي الاسيوي سيعقد على هامش المؤتمر الجمعية العمومية غير العادية للمجلس لاجراء تعديل على فقرة في نظامه الاساسي ليتوافق بشكل كامل مع النظام الاساسي لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) وذلك حرصا منه على تلبية جميع متطلبات الحركة الاولمبية الدولية وضمان التعاون المشترك والتوافق التام.

وأشار الشيخ أحمد الفهد الى أن المجلس سيقيم على هامش المؤتمر احتفالية باليوم الاولمبي تتضمن تنظيم ماراثون يشارك فيه أبناء شهداء الكويت وبعض الاشبال الى جانب بعض اعضاء الوفود وذلك تخليدا لمن ضحوا بحياتهم فداء لوطنهم.

وبين ان الماراثون سيعقبه افتتاح نصب (التضحية) الذي يضم أسماء جميع من ضحوا من اجل الكويت ويرمز الى اعادة الاعمار بعد الدمار الذي لحق بمقر المجلس واستشهاد رئيسه الشيخ فهد الاحمد الصباح على يد النظام العراقي السابق.

ورحب الشيخ أحمد الفهد بجميع الوفود المشاركة في فعاليات مؤتمر التحكيم الرياضي من آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا وكذلك القيادات الرياضية من أوروبا وأمريكا المشاركة في اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي متمنيا لهم طيب الاقامة في الكويت.

واعرب عن الامل في أن يساهم المؤتمر واجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي بالخروج بتوصيات وقرارات تصب في خدمة الحركة الاولمبية الرياضية الدولية وتساهم في تكريس أهمية التحكيم الرياضي المحلي والدولي في الفصل في الخلافات التي تنشأ في الوسط الرياضي.

وسيتناول مؤتمر التحكيم الرياضي لدول آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا محاور عدة منها تسوية المنازعات الرياضية وأحكام وتشريعات محكمة التحكيم الرياضي وأهمية هذا التحكيم وتشريعات المحكمة في شأن كرة القدم.

ويبحث المؤتمر الامور الاجرائية الهامة في التحكيم الرياضي للجان الاولمبية الوطنية وعلاقة الحوكمة الرياضية باللجان الاولمبية الوطنية (النظام الاساسي للجنة ومتطلبات اللجنة الاولمبية الوطنية) وتسوية المنازعات للجان الاولمبية الوطنية وحوكمة واستقلالية المنظمات الرياضية في ظل السوابق القضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.