برلمانيات

الخرينج : العلاقات الكويتية السيريلانكية هي إحدى متطلبات المرحلة الراهنة

اكد نائب رئيس مجلس الامة العضـو مبارك بنيه الخرينج ان العلاقات الكويتية السيريلانكية متميزة وتسير نحو الهدف المنشود والمأمول على كافه الصعد بما يحقق الفائدة لشعبيهما .

وأضاف الخرينج في تصريح صحافي قُبيل توجهه الى سيريلانكا ان زيارته جاءت بناءاً على دعوة رسمية من نائب رئيس البرلمان في جمهورية سيريلانكا شانديما ويراكودي وهي ضمن جولة تشمل سلطنة بروناي دار السلام خلال الفترة من 2 إلى 8 يونيو الجاري.

وذكر الخرينج ان العلاقة بين دولة الكويت وجمهورية سيريلانكا الديمقراطية الشعبية في تطور مستمر لافتا إلى ان زيارته على رأس وفد برلماني يمثل لجنة الصداقة الكويتية السيريلانكية انما تأتي لزيادة التعاون البرلماني بينهما والتنسيق حول المجمل العام للقضايا المشتركة في المحافل الاقليمية والدولية .

وأوضح الخرينج أن الزيارة تأتي في إطار متابعة العلاقات المشتركة في شتى المجالات وبحث سبل تعزيزها مضيفا أن تعميق أواصر التعاون المشترك مع جمهورية سيريلانكا هي إحدى متطلبات المرحلة الراهنة ونحن كبرلمانيين نعمل جاهدين على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين الصديقين لتنمية وتعزيز العلاقات ورفع آفاق التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والعلمي والثقافي .

وأعرب الخرينج عن أمله أن تترجم من خلال تلك الزيارات التي تزيد من مسئولية اللجنة لتحقيق أهداف هذه المرحلة وتوفير البيئة الملائمة لإقامة شراكة حقيقية على أرض الواقع والمنبثقة من حرص البلدين على تعميق الحوار والتواصل وتنمية العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

وأشاد الخرينج بالجالية السيرلانكية في البلاد والتزامها بالقوانين الكويتية .

ومن المقرر ان يلتقي نائب الرئيس مبارك الخرينج والوفد البرلماني المرافق في زيارته الى جمهورية سيريلانكا كل من رئيس البرلمان شامال راجا باكسا ونائب رئيس البرلمان شانديما ويراكودي ووزير الخارجية جي ال بيريس ووزير العمالة الخارجية ديلام بيريرا .

ويضم الوفد البرلماني الى جانب الخرينج كلا من الأعضاء صالح أحمد عاشور وحمدان سالم العازمي وماجد موسى المطيري و محمد مروي الهدية و الدكتور محمد هادي الحويلة.

وكان في وداع الوفد سفير جمهورية سيريلانكا لدى البلاد فيجي راتنا وسفير سلطنة بروناي – دار السلام لدى البلاد بينجيران حجي مصطفى ، والأمين العام المساعد لشؤون الاعضاء والعلاقات العامة والإعلام سامي عبد العزيز الشايع وكبار موظفي الأمانة العامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.