عربي و دولي

المعارضة السورية المسلحة تصعد استهداف مناطق النظام مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية

صعدت قوات المعارضة المسلحة السورية استهداف المناطق التي تقع تحت سيطرة النظام مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها غدا ويتوقع ان تبقي الرئيس الحالي بشار الاسد في سدة الحكم لولاية رئاسية ثالثة.

واعلن المرصد السوري في بيان له اليوم “ان 13 شخصا لقوا مصرعهم بينهم نساء واطفال فيما سقط عدد من الجرحى معظمهم بحالة خطرة جراء انفجار اربعة براميل القيت بالقرب من جامع نور الشهداء في حي الشعار بحلب”.

وقال البيان ان “اشتباكات عنيفة تدور بين قوات المعارضة المدافعة عن بلدة (المليحة) بريف دمشق وقوات النظام ومقاتلي حزب الله اللبناني ومسلحين من جنسيات عربية وقوات الدفاع الوطني الموالية للنظام والتي تحاول منذ اسابيع اقتحام البلدة”.

واضاف ان الكتائب المتحالفة والمناوئة لتنظيم دولة الاسلام في العراق والشام (داعش) سيطرت على 14 قرية بدير الزور شرق البلاد عقب اشتباكات بين الطرفين.

كما سيطر تنظيم داعش على بلدة البصيرة وجبلها بالريف الشرقي لدير الزور عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي جبهة النصرة وكتائب اسلامية متحالفة معها استمرت عدة ايام استخدمت فيها كافة انواع الاسلحة.

واضاف ان الدولة الاسلامية في العراق والشام منعت اهالي منطقة الرقة من السفر خارج المدينة اليوم وغدا وذلك تخوفا من اجبارهم على التصويت في الانتخابات الرئاسية في محافظات اخرى.

ووثق المرصد السوري مقتل 157 شخصا يوم امس في سوريا بينهم 38 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و66 من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام.

واشار الى مقتل 230 شخصا خلال شهرين جراء قصف مقاتلي المعارضة احياء سيطرة النظام كما قتل نحو الفي مدني منذ مطلع العام في القصف الجوي وبالبراميل المتفجرة على مناطق تسيطر عليها المعارضة في حلب وريفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.